رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تجديد حبس شاب قبطي متهم بالتخابر لصالح إسرائيل بسوهاج

تجديد حبس شاب قبطي متهم بالتخابر لصالح إسرائيل بسوهاج

أخبار مصر

مجمع محاكم سوهاج

تجديد حبس شاب قبطي متهم بالتخابر لصالح إسرائيل بسوهاج

رضوان الشريف 24 يوليو 2014 13:22

أمر المستشار حامد النجار، رئيس النيابة الكلية بسوهاج، اليوم الخميس، وسكرتارية خالد المساوي، بتجديد حبس المتهم "شنودة أشرف صبحي ذكري" 24 سنة حاصل على دبلوم زراعة، ويقيم شارع زيدان دائرة قسم ثان سوهاج، 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامه بالتخابر مع دولة أجنبية ومراسلة العديد من الأشخاص الإسرائيليين من خلال شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتعمد انتقاده لمصر والمصريين ومعلناً محبته لإسرائيل.

 

وكان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا بالواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع فرعي الأمن العام والأمن الوطني تم ضبط المتهم بمنزله، وتبين وجود وشم لنجمة داود على ذراعه، وبتفتيش المنزل عثر على قاموس لتعلم اللغة العبرية وعدد "2" طلقة حية وورقة نقدية فئة المائة دولار، وعدد "4" بطاقات رقم قومي للمأذون بتفتيشه مثبت بها مهن مختلفة.

 

ووجهت النيابة الكلية للمتهم تهم التخابر مع دولة إسرائيل، وذلك للإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، وكذلك قبول المتهم من دولة أجنبية نقودا بغرض ارتكاب عمل ضارة بالمصلحة القومية للبلاد.

 

كما وجهت له النيابة تهم التراسل مع دولة أجنبية بغرض الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد وتسليمه وإذاعته، وكذلك حيازة ذخائر بدون ترخيص والتزوير في محرر رسمي وهي البطاقات الشخصية، وتغيير المهنة على خلاف الحقيقة.

 

روابط ذات صلة:

شاب-قبطي-برصاص-مجهولين">سوهاج | مصرع شاب قبطي برصاص مجهولين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان