رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اجهزة الرقابة التموينية تضبط 26 طن سكر وسمسم مجهول المصدر بالحوامدية

اجهزة الرقابة التموينية تضبط 26 طن سكر وسمسم مجهول المصدر بالحوامدية

أ.ش.أ 17 مايو 2013 11:12

ضبطت أجهزة الرقابة التموينية بالجيزة 26 طنا من السكر والسمسم مجهولة المصدر داخل أحد المخازن بالحوامدية.


وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المضبوطات تابعة لأحد مصانع تصنيع الحلاوة الطحينية وجميعها كانت مخالفة لكافة الاشتراطات الصحية ومليئة بالحشرات وسيئة التخزين .


وقال المحافظ إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مصنع آخر للشيكولاتة غير مرخص بأكتوبر يستخدم مكسرات منتهية الصلاحية يضيفها إلى منتجاته وتم التحفظ على قرابه ربع طن من الفستق منتهى الصلاحية قبل طرح هذه المنتجات إلى المحلات والأسواق لبيعها.
 

وكشف التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن من مدير شرطة تموين الجيزة أنه تم ضبط 3ر1 طن كمبوت وكريز فاسد فى أحد المصانع بأكتوبر قبل استخدامها وإضافتها للجاتوه والمخبوزات لطرحها لمحلات الحلوى والمخابز حيث كان مضاف إليها خامات مجهولة المصدر من ألوان صناعية ومكسبات طعم ورائحة لتغيير معالمها مما يعد غشا للجمهور ويهدف لتحقيق أرباح غير مشروعة .


كما كشف التقرير عن ضبط مصنع بأبو النمرس لإنتاج الأدوات الكهربائية لقيامه بتغيير بيانات منتجات كهربائية صينية وإعادة طباعة الأغلفة بما يشير إلى أنها ماركات أوروبية وعالمية مما يعد استغلالا لعلامات تجارية مملوكة للغير بالمخالفة للقانون، وبلغت المضبوطات 837 ألف لمبة ومفتاح كهربائى واستيكرات وعلب كرتون مدون عليها أسماء شركات عالمية .


وأشار رأفت حمدان مدير إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة إلى أنه تم مصادرة 1200 جهاز محمول بأحد محلات بيع الموبايلات بأكتوبر لعدم وجود أى مستندات تدل على مصدرها أو أى إفراجات جمركية وبدون موافقة من وزارة الاتصالات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان