رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل محاكمة 10 متهمين في واقعة التسمم الأولى لطلاب الأزهر إلى 19 يونيو

تأجيل محاكمة 10 متهمين في واقعة التسمم الأولى لطلاب الأزهر إلى 19 يونيو

أ.ش.أ 15 مايو 2013 11:29

أحد الطلاب المصابين في واقعة التسممقررت محكمة جنح مدينة نصر ثان تأجيل محاكمة 10 متهمين في واقعة التسمم الغذائي الجماعي (الأولى) للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية
والتي جرت مطلع شهر أبريل الماضي إلى جلسة 19 يونيو المقبل، للاطلاع من جانب هيئة الدفاع عن المتهمين على أوراق القضية ومستنداتها والاستعداد.
وتضم قائمة المتهمين في القضية مدير عام المدينة الجامعية (أ) ومدير المطبخ بالمدينة الجامعية، و8 طهاة بالمدينة الجامعية.


وأسندت النيابة العامة برئاسة المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية إلى المتهمين تهم الإصابة الخطأ للمجني عليهم من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية والناشئة عن إهمالهم وعدم مراعاتهم للوائح والقوانين والأنظمة المعمول بها في شأن التعامل مع الأطعمة والأغذية.


كما نسبت النيابة في تحقيقاتها التي جرت بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية إلى المتهمين العشرة إخلالهم الجسيم بما تفرضه عليهم أصول مهنتهم، حيث أهمل مدير المدينة الجامعية ومدير المطبخ في المتابعة والإشراف على الطهاة المكلفين بطهي الأطعمة والتعامل المباشر معها.


ونسبت النيابة إلى الطهاة الثمانية المتهمين قيامهم بالتعامل مع الأطعمة وطهيها رغم حملهم لباكتيريا وميكروبات ، فضلا عن إصابة أحدهم بجرح مفتوح في إحدى يديه وهو الأمر الذي كان يفرض إبعاده عن طهي الأطعمة لحين تماثله للشفاء مما تسبب في جعل الأطعمة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك في ضوء ما انتهت إليه نتيجة التحاليل الطبية إلى مسئوليتهم المباشرة عن تلك الواقعة.


وكانت اللجنة الطبية من أطباء وزارة الصحة والتي تم تشكيلها بقرار من النيابة العامة ، قد أجرت التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للأطعمة والأغذية حيث تبين وجود ميكروبات بها عن طريق المتعاملين مباشرة معها بالتداول والطهي وهو ما أدى إلى ظهور باكتيريا المكورات العنقودية الذهبية بالأطعمة.


وقامت اللجنة في سبيل التوصل إلى نتيجتها بإجراء الفحوص على القائمين على عملية تداول وطهي الأطعمة والأغذية لطلاب المدينة الجامعية عبر الحصول على عينات مسحية من الحلق ، فضلا عما تبين من وجود إصابة "جرح" بيد أحدهم.


كما قامت اللجنة بإرسال العينات إلى المعامل المركزية ، لاستخلاص النتيجة والتي أسفرت عن وجود إصابة بالميكروب المسبب للباكتيريا التي تسببت في فساد الأطعمة وغير صالحة للتناول وتسمم الطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان