رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الحكم بعدم الاختصاص في دعوى اعتبار الهاربين لقطر إرهابيين

الحكم بعدم الاختصاص في دعوى اعتبار الهاربين لقطر إرهابيين

حوادث وقضايا

امير قطر تميم ال ثانى

الحكم بعدم الاختصاص في دعوى اعتبار الهاربين لقطر إرهابيين

الاناضول 15 أبريل 2014 12:29

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الثلاثاء، بعدم الاختصاص النوعي في نظر دعوى اعتبار الإعلاميين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين "الهاربين" إلى قطر من "العناصر الإرهابية". بحسب مصدر قضائي .


وقالت هيئة المحكمة في حيثيات حكمها الصادر اليوم إن "الاختصاص يحتاج إلى حكم قضائي جنائي يدينهم (المتهمين) بعمليات إرهابية"، وهو ما لم يصدر حتى الآن تجاه المتهمين في الدعوى. بحسب مصدر قضائي .

 

وأفاد المصدر القضائي لوكالة الأناضول إن عدم الاختصاص النوعي للمحكمة يعني عدم اختصاص دائرة هذه المحكمة في نظر الدعوى ويترتب عليه إمكانية رفعها أمام دائرة قضائية مختصة بحسب ما يتراءي للمحامي مقدم الدعوي".  

 

وتشمل الدعوى إعلاميين وسياسيين وقيادات بالجماعة الإسلامية وجماعة الإخوان توجهوا إلى قطر عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي ويظهرون بشكل متكرر على قناة الجزيرة الفضائية.

 

ومن بين الإعلاميين المدرجين بالدعوى: الناقد الرياضي علاء صادق، والقاضي وليد شرابي، والكتاب الصحفيين وائل قنديل ومحمد الجوادي ومحمد القدوسي وطارق الزمر رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد ويوسف القرضاوي ومحمود عزت ومحمود حسين وعصام الحداد ويحيى حامد ، حاتم عزام ، محمود غزلان ، محمد محسوب ، إيهاب شيحة ، أسامة يوسف القرضاوي، احمد عبدالعاطي، خالد عبدالله، جمعه أمين، أشرف بدر الدين، رامي جان ، وبعض الإعلاميين بقناة الجزيرة منهم أيمن عزام وأحمد منصور.

اقرأ أيضا:

تأجيل دعوى اعتبار قطر "داعمة للإرهاب

الحكم بعدم الاختصاص في دعوى اعتبار الجزيرة داعمة للإرهاب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان