رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الجمعة 03 يوليو 2020 م | 12 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. استئناف محاكمة " حبارة " في مجزرة رفح الثانية

اليوم.. استئناف محاكمة  حبارة  في مجزرة  رفح الثانية

أخبار مصر

مجزرة رفح الثانية

اليوم.. استئناف محاكمة " حبارة " في مجزرة رفح الثانية

وكالات 30 مارس 2014 04:04

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الأحد، محاكمة عادل حبارة و34 متهماً آخرين، لاتهامهم بارتكاب "مذبحة قتل جنود رفح الثانية"، التى راح ضحيتها 25 مجندًا بقطاع الأمن المركزى على طريق "العريش– رفح"، والشروع فى قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق.

وكانت تحقيقات النيابة، قد كشفت أن تنظيمًا إرهابيًا يقف وراء ارتكاب تلك الجرائم، أسسه وتولى زعامته المتهم محمود محمد مغاوري وشهرته "أبو سليمان المصري" من محافظة الشرقية، والذي اعتنق أفكارا متطرفة قوامها تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، والاعتداء على مؤسسات الدولة وأفراد القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على "عادل حبارة" في سوق الصعايدة بالعريش، برفقة المتهمين على مصباح سليمان أبو طراز وشقيقه أحمد اللذين ينتميان للجماعات المسلحة.

وجاء في التحقيقات وتحريات جهاز الأمن الوطني، أن حبارة ينتمي لتنظيم القاعدة، وتولى قيادة عملية قتل جنود الأمن المركزي برفح، والمعروفة بمذبحة رفح الثانية، وأنه صدر له قرار بالعفو على الرغم من سابقة إدانته في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا التي وقعت في عام 2005 وصدور حكم غيابي بالإعدام بحقه، فضلًا عن كونه محكومًا عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية أخرى لإدانته باستهداف جنود وأفراد شرطة.

 

أخبار ذات صلة:

دفاع حبارة يدفع ببطلان محاكمة "مذبحة رفح الثانية"

استئناف محاكمة "حبارة"و34 آخرين فى"مجزرة رفح الثانية"

اليوم.. محاكمة "حبارة" و34 متهمًا في أحداث رفح الثانية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان