رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الاشتباه فى تسمم 47 تلميذا بالمنيا.. و"الصحة" تنفي

الاشتباه فى تسمم 47 تلميذا بالمنيا.. والصحة تنفي

أخبار مصر

مصابين بتسمم غذائي - أرشيف

الاشتباه فى تسمم 47 تلميذا بالمنيا.. و"الصحة" تنفي

محمد عبد الموجود 27 مارس 2014 14:02

سيطرت حالة من الذعر على أهالى قرية الديابة، التابعة لمركز أبو قرقاص (جنوب محافظة المنيا)، بعد إصابة 47 تلميذا وتلميذة بحالات إعياء شديدة يشتبه في كونها أعراضا للتسمم بعد تناولهم وجبة التغذية المدرسية.

 

واستقبل مستشفى المنيا العام 45 تلميذا وتلميذة من تلاميذ مدرسة الديابة الابتدائية بعد شعورهم بالإعياء، فيما استقبل مستشفى المنيا الجامعى حالتين أخريين.

 

ومن جانبه، كلف اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة ومحمد مدحت وكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة حالة التلاميذ حتى خروجهم من المستشفى والتحفظ على الوجبات الغذائية كإجراء احترازي.

 

وأكد الدكتور ميلاد صدقى وكيل مديرية الصحة بالمنيا أن 48 من طلاب مدرسة الديابة للتعليم الأساسي بأبوقرقاص تم نقلهم لمستشفى المنيا العام بناء على طلب أولياء أمورهم وليس لخطورة حالتهم خاصة أن جميع الطلاب لم تظهر عليهم أعراض التسمم سواء بالقيء أو الإسهال.

 

وأكد محمد مدحت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم التحفظ على الوجبة الغذائية المدرسية لتحليلها مرجحا أن يكون سبب الإصابة هو تناول بعض المأكولات من خارج المدرسة، وخاصة البطاطس المحفوظة والتي تتحول إلى مواد سامة عند تعرضها للشمس، حسب قوله.

 

روابط ذات صلة:   

تخصيص التغذية المدرسية بدمياط للأكثر فقرًا

الفساد يحرم تلاميذ دمياط من الوجبة المدرسية

"تسمم تلاميذ سوهاج" يثير رعب الأهالي ويفضح المسئولين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان