رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

النائب العام يأمر بفتح تحقيق في بلاغ ضد "باسم يوسف"

بتهمة إهانة الجيش ورموز الدولة والحكومة..

النائب العام يأمر بفتح تحقيق في بلاغ ضد "باسم يوسف"

الأناضول: 14 فبراير 2014 02:29

أمر النائب العام هشام بركات، أمس الخميس، بفتح تحقيق في بلاغ يتهم الإعلامي الساخر باسم يوسف، بإهانة الجيش ورموز الدولة، حسب مصدر قضائي.

 

وأوضح المصدر أن البلاغ قدمه الملحن سيف نور، ويتهم فيه كل من باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "إم بي سي مصر" السعودية الخاصة، ومالك القناة رجل الأعمال السعودي وليد إبراهيم، بإهانة الجيش ورموز الدولة والحكومة، ما يهدد أمن واستقرار البلاد.

 

وذكر مقدم البلاغ أن يوسف قدم حلقة من برنامجه "البرنامج"، الجمعة الماضية، تضمنت ألفاظا خادشة للحياء العام، والتطاول على إرادة الشعب المصري، وقوات الجيش، والسخرية من المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، بحسب المصدر ذاته.

 

وأضاف أن مقدم "البرنامج" استمر على نهج التطاول على رموز الدولة بالسخرية من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، الأمر الذي يعد انتقاصا من هيبته أمام مرأي ومسمع من العالم، واعتمد على أسلوب الفكاهة بغرض التسلل إلى عقول المشاهدين وبث أفكاره المغلوطة.

 

وظهر باسم في الحلقة الأولى من الموسم الثالث من برنامج "البرنامج" الجمعة الماضية على قناة "إم بي سي مصر" السعودية الخاصة، بعد فترة توقف دامت عدة أشهر إثر إيقاف برنامجه على قناة "سي بي سي" الخاصة، بدعوى أنه لم يلتزم بالسياسة التحريرية لها، وهو ما أثار تكهنات بأن السلطة الحاكمة في مصر تقف وراء الأمر، وهو ما نفته الحكومة آنذاك وقالت إنه قرارا يخص القناة.

 

وكشف رصد قام به مراسل وكالة الأناضول أن الحلقة، التي بلغت مدتها 72 دقيقة، تضمنت الإشارة لما أطلق عليه مراقبون لـ "الظاهرة السيساوية" أو "الهوس الشعبي بالسيسي" بشكل صريح 72 مرة، غير الإشارات الضمنية والتلميحية، مقابل 13 إشارة صريحة لفترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان