رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تجديد حبس طالب تركي في القاهرة

تجديد حبس طالب تركي في القاهرة

أخبار مصر

تظاهرات أمام مشيخة الأزهر-ارشيف

قبض عليه الأربعاء الماضي..

تجديد حبس طالب تركي في القاهرة

مصر العربية - متابعات 23 نوفمبر 2013 19:31

ذكر مسئولون في السفارة التركية بالقاهرة، أن الطالب التركي أمره غورْبُز الذي تم اعتقاله الأربعاء الماضي في القاهرة، في تظاهرات أمام  مشيخة الأزهر، قد تم تجديد حبسه لمدة 15 يوما.

 

وأضافت تلك المصادر أن الطالب المعتقل، مثل اليوم السبت أول مرة أمام القضاء، لافتة إلى أن المحكمة قررت تمديد حبسه لعدم انتهاء وحدات الاستخبارات والأمن من إعداد وثيقة تحري عن الطالب.

 

ووجهت النيابة العامة المصرية للطالب التركي، و24 مصريا آخريا تهما عديدة مثل "الإضرار بمبنى مشيخة الأزهر، والتعدي على السلطات في الدولة، وقطع الطرق، وتعطيل المرور، والإضرار بالمنشأت العامة".

 

وأفادت الأنباء أن الطالب التركي توجه في هذا اليوم إلى مشيخة الأزهر من أجل أخذ بعض الأوراق الخاصة به، وأن التظاهرات حدثت وهو هناك، فجاءت قوات الأمن وقبضت عليه، دون أن يشترك في أي عمل تخريبي أو أي تظاهرات.

 

وذكرت المصادر أن السفير التركي لدى القاهرة، حسين عوني بوطصالي، كان قد بعث الخميس الماضي بخطابين إلى كل من شيخ الأزهر، أحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر، أسامة العبد، وطالبهما بالتوسط للإفراج عن الطالب التركي الذي يدرس في كلية الشريعة الإسلامية الذي لم يقم بأي عمل يدينه.

 

يذكر أن الطالب التركي المذكور تم اعتقاله الأربعاء الماضي، أثناء قيام قوات الأمن المصرية بفض التظاهرة التي قام بها طلاب من جامعة الأزهر أمام مكتب الطيب اعتراضا على الحكم بالسجن 17 عاما الذي صدر بحق 12 من زملائهم، وتصادف وجوده أثنا حدوث تلك التظاهرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان