رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الجمعة 04 ديسمبر 2020 م | 18 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الفوضى الأمنية تجتاح قنا

الفوضى الأمنية تجتاح قنا

أخبار مصر

قطع طريق-ارشيف

الفوضى الأمنية تجتاح قنا

قطع للطرق واشتباكات بالسلاح ومقتل طالب

وليد القناوى 17 نوفمبر 2013 19:41

سادت حالة من الفوضى الأمنية محافظة قنا، اليوم، في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده عدد من مراكز المحافظة وعدم إحكام السيطرة عليها من قبل الأجهزة الأمنية.

 

حيث نشبت اليوم مشاجرة بين عائلتي " الشعاينة"، و"الجبيلات" بسبب خلافات الجيرة بقرية الزرايب بأبوتشت شمال المحافظة والتي بدأت بمشادات كلامية تطور الأمر بعدها إلى استخدام الشوم والأسلحة النارية مما أدَّى إلى سقوط 10 مصابين من الطرفين، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى ابوتشت العام لتلقي العلاج وحرر محضر بالواقعة.

 

كما قطع العشرات من أهالي قرية الصعايدة التابعة لمركز دشنا، منذ قليل، طريق مصر –أسوان الزراعي، بسبب وجود خلافات مع قرية السمطا بنفس المركز، لاختطاف القرية الأخيرة فرد بسيارته الشخصية، بسبب خلافات مالية بين أبناء القريتين.

 

وتجمع الأهالي وقاموا بوضع المتاريس الحديدية وفروع الأشجار، وأشعلوا النيران بها، وأجبروا السيارات المارة على تغير مسارها بالطرق الجانبية، بعد تفتيشها ومعرفة هوية ركابها عن طريق البطاقات الشخصية، ومن محل إقامته السمطا يجبر على النزول واحتجازه.

 

وعلى إثر ذلك قطع أهالي السمطا الطريق نفسه أمام نجع الجامع، وقاموا بتفتيش أيضًا السيارات بحثًا عن أشخاص من قرية الصعايدة، ولم تتدخل الشرطة حتى الآن.

 

فى سياق آخر عثرت الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت على جثة طالب في أحد المعاهد بسوهاج من مركز البلينا يدعى "نور محمود عابدين" 20 سنة والمبلغ عن اختطافه منذ عدة أيام.

 

حيث طالب المختطفون أهل المجني عليه بدفع فدية مليون ونصف لاستعادة نجلهم، إلا أنَّ أهل المجني عليه لم يقوموا بدفع الفدية فقام المتهمون الذين تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق ومباحث البلينا من تحديد هويتهم والسيارة التي كانوا يستقلونها، والبالغ عددهم 7 مختطفين بقتله. وحرر محضر بالواقعة، وجارٍ البحث عن المتهمين.

 

وفي نفس السياق وصل "محمد.ح.م 25 سنة " مقيم بقرية نجع سباق بمركز أبوتشت إلى المستشفى المركزي مصابًا بطلق ناري بالذراع، وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية نشوب مشاجرة بين مجموعة من الشباب بسبب الخلاف على ملعب كرة قدم بينهم فأصيب المجني عليه بطلق ناري وتكثف الشرطة جهودها لضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان