رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الاثنين 03 أغسطس 2020 م | 13 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل محاكمة العادلي في قضيتي فساد لـ7 و8 ديسمبر

تأجيل محاكمة العادلي في قضيتي فساد لـ7 و8 ديسمبر

أخبار مصر

العادلي

وتحديد 11 ديسمبر لإعادة محاكمة بديع والشاطر..

تأجيل محاكمة العادلي في قضيتي فساد لـ7 و8 ديسمبر

مصر العربية – متابعات 14 نوفمبر 2013 15:39

أجّلت محكمة جنايات جنوب الجيزة ، اليوم الخميس، جلسة محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد الرئيس السابق حسني مبارك بتهمة الكسب غير المشروع إلى جلسة 7 ديسمبر المقبل.

 

وبررت المحكمة قرارها بأنه جاء تنفيذًا لطلبات الدفاع بسماع جميع شهود الإثبات.

 

وأحال جهاز قضائي مصري، في أبريل الماضي العادلي إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بتهمة الكسب غير المشروع وتحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع دخله، من خلال استغلال وظيفته بطريق مخالف للقانون.

 

وقال مصدر قضائي بجهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل، الذي أحال العادلي للمحاكمة، إن الجهاز اتهم العادلي بتربح 181 مليون جنيه (26.5 مليون دولار تقريبا) بشكل غير مشروع نتيجة حصوله على أراضي بآلاف الأمتار في عدة محافظات مصرية، وعجز العادلى عن إثبات مشروعية تلك الأموال، بحسب المصدر نفسه.

 

وفي قضية أخرى، أجّلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، رابع جلسات إعادة العادلى فى قضية اتهامه بالتربح وغسل الأموال لجلسة 8 ديسمبر المقبل استجابة لطلب النيابة العامة منحها وقت للاطلاع علي تقرير لجنة الخبراء بالقضية.

 

ولم تستغرق الجلسة مدة ربع ساعة؛ حيث أثبتت المحكمة حضور العادلي بمحضر الجلسة، واستمعت للنيابة العامة التي طالبت بالاطلاع علي تقرير الخبراء، فرفعت المحكمة الجلسة وأصدرت قرارها المتقدم.

 

وكان النائب العام الأسبق قد أحال المتهم للمحاكمة لأنه خلال الفترة من شهر أكتوبر 2010 وحتى 7 فبراير 2011 وبصفته موظفًا عامًا (وزيرًا للداخلية) بتكليف مرؤوسيه ببيع أراضي خاصة به بأعلى سعر.

 

من جهة أخرى، حددت محكمة اسئناف القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار نبيل صليب جلسة 11 ديسمبر المقبل لإعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي وآخرين أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية اتهامهم بـ"تحريض عدد من أعضاء الجماعة على ارتكاب جرائم قتل والشروع في قتل المتظاهرين"، أمام مقر مكتب الإرشاد (أعلى هيئة تنفذية بجماعة الإخوان) بالمقطم، جنوبي القاهرة، أثناء أحداث 30 يونيو/الماضي.

 

جاء ذلك بعدما تنحت المحكمة في جلستها المنعقدة في 29 أكتوبر الماضي عن نظر المحاكمة؛ استشعارًا للحرج، وحددت دائرة جديدة لنظر القضية أمام محكمة جنايات القاهرة.

 

كما حددت محكمة اسئناف القاهرة جلسة 4 ديسمبر المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة 62 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، لاتهامهم بـ"ارتكاب أعمال عنف وشغب في ميدان رمسيس، بوسط القاهرة، منتصف شهر يوليو/تموز الماضي".

 

كما حددت المحكمة ذاتها جلسة 15 ديسمبر لمحاكمة المحامى عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط (الرافض لعزل مرسي) بتهمة الإهانة بالقول لرجال الضبط المكلفين بحفظ النظام وتأمين الجلسات بمحكمة شمال الجيزة، واستعمال القوة والعنف مع اللواء سعيد شلبى المكلف بحفظ الأمن بالمحكمة سالفة الذكر ليمنعه عن أداء عمله، بأن تعدى عليه بالضرب، مما أدى إلى الإخلال بنظام الجلسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان