رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الأحد 19 يناير 2020 م | 23 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

تجديد حبس منسق رابطة متضرري إسكان بورسعيد 15 يومًا

تجديد حبس منسق رابطة متضرري إسكان بورسعيد 15 يومًا

حوادث وقضايا

جانب من تظاهر متضررى الإسكان ببورسعيد

تجديد حبس منسق رابطة متضرري إسكان بورسعيد 15 يومًا

نهال عبد الرءوف 25 أكتوبر 2016 15:02

أصدر قاضى المعارضات اليوم، قراراً بتجديد حبس منسق رابطة متضررى الإسكان الاجتماعى ببورسعيد ومتهم آخر 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على التظاهر وإثارة الشغب والرأى العام.
 

وقال محمد عامر المستشار القانونى لرابطة متضررى إسكان بورسعيد وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين لمصر العربية، أنه قد صدر اليوم قرار بحبس كلاً من هيثم وجيه منسق رابطة متضررى إسكان بورسعيد ومتهم آخر يدعى محمد عادل، بتهمة تحريض المواطنين على التظاهر رفضاٌ لقرارات زيادة مبالغ تعاقدات الإسكان الاجتماعى.
 

وأضاف أن هيئة الدفاع عن ال19 متهم من متظاهرى الإسكان الاجتماعى قد تقدمت أمس بطلب الاستئناف على قرار تجديد حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهم التظاهر بدون تصريح وتعطيل الخدمات والمرافق العامة وقطع الطرق، وتم قبول الطلب ولكن لم تتحدد جلسة نظر استئناف حبسهم حتى الآن.
 

وكانت النيابة العامة قد أصدرت يوم السبت قراراً بحبس منسق رابطة متضررى الإسكان ومتهماً آخر 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على التظاهر، فيما تم تجديد حبس 19 متهماً آخرين 15 يوماً بعد أن وجهت لهم تهم تعطيل وسيلة الخدمات والمرافق العامة، واستعراض القوة واستخدام العنف ضد محافظ بورسعيد، واستعراض القوة واستخدام العنف ضد المواطنين بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى بهم ومقاومة السلطات، تنظيم تظاهرة دون تصريح، وقطع الطرق والمواصلات وتعطيل حركة المرور، وسب وقذف محافظ بورسعيد.
 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 19 متظاهراً من متضررى الإسكان الاجتماعى ببورسعيد، عقب قيامهما بفض تظاهرة حاشدة انطلقت يوم الثلاثاء الماضى احتجاجاً على زيادة مبالغ التعاقدات على وحدات الإسكان الاجتماعى.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان