رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجيش يعتقل أربعة من العناصر التكفيرية بسيناء

الجيش يعتقل أربعة من العناصر التكفيرية  بسيناء

حوادث وقضايا

الجيش في سيناء

المتحدث العسكري:

الجيش يعتقل أربعة من العناصر التكفيرية بسيناء

الأناضول 27 أكتوبر 2013 07:23

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث باسم الجيش المصري، صباح اليوم الأحد، إن "القوات المسلحة تمكنت من القبض على 4 من العناصر التكفيرية المسلحة"، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وأضاف علي، في بيان نشره على صفحته الرسمية، أنه "عثر بحوزة أحدهم على سلاح خرطوش (إطلاق أعيرة نارية تحتوي على كرات حديدية صغيرة) وكمية من الذخائر ومادة يحتمل أن تكون "TNT" شديدة الانفجار و3 كاميرا للتصوير وخطوط وأجهزة اتصالات و2 جهاز حاسب محمول محمل عليه خطب تكفيرية وتصوير لتفجير موكب وزير الداخلية وعدد من عمليات استهداف وقتل عناصر القوات المسلحة والشرطة".

 

وكان وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم نجا من الهجوم وقع يوم 5 سبتمبر/ أيلول الماضي، حين انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من موكبه، وأطلق مسلحون وابلا من الرصاص على سيارته، دون أن يصيبه أي ضرر.

 

وأضاف بيان المتحدث باسم الجيش أن عملية القبض جاءت "في إطار حملة تقوم بها القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية لمداهمة الأوكار والبؤر الإرهابية بسيناء ومدن القناة (المجرى الملاحي العالمي قناة السويس) وعدد من المحافظات".

 

وتابع: أنه "تم ضبط 11 متهمًا من المطلوبين جنائياً لاقتحام وحرق قسم شرطة، وقتل أحد جنود القوات المسلحة، والتحريض على قتل عناصر التأمين بسيناء".

 

كما ألقت عناصر القوات المسلحة، بحسب بيان المتحدث العسكري، القبض على "12 فردًا مشتبهًا بهم خلال محاولتهم الهروب داخل سيارتين من كمين (حاجز) للجيش والشرطة على طريق الإسماعيلية (شرق) من بينهم 7 من بدو سيناء وفلسطينيان".

 

وتشهد محافظة شمال سيناء تصاعدًا في أعمال العنف، التي تستهدف قوات الجيش والشرطة وهيئات حكومية، على جانب مسلحين، وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، أودت بحياة العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.

 

وتواصل قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في بعض المناطق بشمال سيناء، والتي تتهمها بالوقوف وراء الهجمات المسلحة في سيناء وعدة محافظات مصرية أخرى، وبتهريب الوقود والبضائع إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان