رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. معركة حربية بين الصعايدة والنوبيين بأسوان

بالصور.. معركة حربية بين الصعايدة والنوبيين بأسوان

حوادث وقضايا

جانب من المنازل المحترقة

بسبب بقرة..

بالصور.. معركة حربية بين الصعايدة والنوبيين بأسوان

أسوان- أحمد رمضان 26 أكتوبر 2013 14:24

وقعت مشاجرة بالأسلحة النارية بين الصعايدة والنوبيين بقرية أدنان مركز نصر النوبة شمال محافظة أسوان، بسبب تبادل الاتهامات بسرقة بقرة،  مما تسبب فى إصابة 3 أشخاص واحتراق عدد من المنازل وألقت قوات الامن القبض على 6 أفراد من الطرفين خلال الأحداث .

 

 كان اللواء حسن السوهاجى، مدير أمن أسوان، قد تلقى إخطارا من العميد أحمد صالح مساعد مدير الأمن، لوسط أسوان بوقوع مشاجرة فى قرية أدندان بين نوبيين وصعايدة و إصابة 3 و احتراق 4 منازل.

 

 كشفت تحريات مباحث نصر النوبة أن المشاجرة نشبت بعد سرقة بقرة من الطرف الأول وتهام الطرف الثانى بأنه وراء  السرقة حيث وقعت مشاجرة بين الطرفين نتج عنها إصابة ثلاثة أشخاص من الطرفين،  تجمع خلالها نوبيون وقاموا بمحاصرة منازل الصعايدة حيث قام أحد أفراد الطرف الأخير بإطلاق أعيرة من مسدس صوت لتفريقهم قام على أثرها عدد من النوبيين الغاضبين بإشعال النيران فى ( 4 ) منازل للصعايدة بالقرية، حيث دمرت النيران أثاثات المنازل  بالكامل وانتقلت قوات الامن وتم السيطرة على الأحداث  وألقت قوات الشرطة القبض على 6 متهمين من الطرفين .

 

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق وأمرت بانتداب المعمل الجنائى لبيان أسباب الحريق وتحديد قيمة التلفيات التى قدرت مبدئيا بنحو 200 ألف جنيه .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان