رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

ننشر تفاصيل مجزرة دير أبو حنس بالمنيا

ننشر تفاصيل مجزرة دير أبو حنس بالمنيا

حوادث وقضايا

مشاجرة العائلتين القبطيتين - أرشيف

صراع على أرض أملاك دولة أوقع 6 قتلى..

ننشر تفاصيل مجزرة دير أبو حنس بالمنيا

تحريات المباحث تؤكد أن النزاع قائم منذ أشهر للاستيلاء على قطعة الأرض

محمد عبد الموجود 24 أكتوبر 2013 12:02

تكشف "مصر العربية" تفاصيل القصة الكاملة لمجزرة دير أبو حنس بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، والتي وقعت أمس وأسفرت عن مقتل 6 وإصابة 5 آخرين، في مشاجرة بين عائلتين قبطيتين بسبب قطعة أرض أملاك دولة.


القصة بدأت منذ نحو 6 أشهر عندما حاول الطرفان السيطرة على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 6 أفدنة بجوار منطقة المدافن، ما دفعهما إلى تحرير محاضر بادعاء الملكية، واتهام الآخر بالتعدي على ممتلكاته الخاصة، وتحرر وقتها المحضر رقم 5246 لسنة 2013 إداري المركز وهدأت الأوضاع بشكل حذر بين الطرفين.


وفي الساعات الأولى من صباح أمس حاول الطرف الأول دخول الأرض المتنازع عليها، ما أدى إلى وقوع المشاجرة بينهما واستخدمت فيها الأسلحة النارية، وفي حوالي الساعة التاسعة والربع صباحا تلقى اللواء أسامة متولي  مدير أمن المنيا إخطارا من العميد عصام جمال مأمور مركز ملوي  يفيد بوصول بلاغ إلى ديوان المركز بوجود متوفين ومصابين بقرية دير أبو حنس بمركز ملوي على إثر وقوع اشتباكات بالأسلحة الآلية بين عائلتين، على خلفية خلافات سابقة دون معرفة تفاصيل الحدث.


بالانتقال إلى مكان الواقعة،  تبين حدوث المشاجرة بين كل من: طرف أول عائلة الغطايسة والطرف الثاني عائلة النوليحة وسقوط 6 قتلى و5 مصابين في حالة خطر من عائلة واحدة، وهم المتوفين جرجس لمعي جيد 55 عاما   خفير خصوصي، هلالية جيد بديع 55 عاما ربة منزل، زوجة المتوفى الأول، سيد ألفي راغب 50 عاما مدرس، بيمن القس يؤنس  22  عاما  فلاح، وفقي جرجس لمعي 25 عاما فلاح، عمرية عيد لبيب "مسنة"، .بينما أصيب كل من باسم جرجس ألفي  25 عاما فلاح مصاب بطلق ناري بالظهر، مايكل جرجس ألفي  21 عاما فلاح " مصاب بكسر مضاعف بالفخذ الأيمن "، عماد جرجس لمعي 21 عاما  فلاح "مصاب  بطلقات نارية بالفخذ الأيسر والعضد الأيمن، "لمعي جرجس لمعي 25 عاما فلاح "مصاب  بطلق ناري بالفخذ الأيسر" ، أبانوب خيري بديع 20 عاما   طالب " مصاب   بطلق ناري بأماكن متفرقة" زوجدي خيري بديع 22 عاما، حاصل علي دبلوم، وطرف الثاني عائلة النوايحه وهم  روماني حلمي أرميا 27 عاما فلاح، وهبة كامل شفيق 50 عاما فلاح ، بشير لمعي يوسف 60 عاما فلاح، أميل أرميا شفيق 25 عاما فلاح، عاطف زكري وهبة 62 عاما بالمعاش، ومقيمون جميعهم بقرية دير أبو حنس التابعة لمركز ملوي.

بإجراء التحريات تبين أن سبب الحادث تجدد نزاع سابق بين الطرفين على وضع اليد على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 6 أفدنة والسابق بشأنها تحرير المحضر رقم "5246" لسنة 2013 إداري المركز، ما نتج عنه وفاة المذكورين وإصابة آخرين.


تم نقل جثث المتوفين والمصابين إلى مستشفى ملوي العام، وعقب فحص المصابين والتأكد من خطورة الحالة التي عليها تم تحويل بعضهم إلى مستشفى المنيا الجامعي، والآخرين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.


وبسؤال المصابين قبل نقلهم، اتهموا عائلة النوايحة بإطلاق الأعيرة النارية عليهم، ما أدى إلى حدوث إصابتهم ووفاة الآخرين وعللوا ذلك؛ بسبب النزاع على قطعة الأرض المذكورة.


بتشكيل فريق من البحث الجنائي، تمكنوا من ضبط عاطف ذكري وهبة 62 عاما بالمعاش، وضبط عدد 2 بندقية آلية وعدد 40 طلقة بمنزل روماني حلمي أرميا أحد المتهمين وبالمعاينة وجد 62 مقزوفا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان