رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل دعوى إلزام "الطيب" بسحب فتوى الحجاب لـ 17 ديسمبر

تأجيل دعوى إلزام الطيب بسحب فتوى الحجاب لـ 17 ديسمبر

أخبار مصر

شيخ الأزهر أحمد الطيب

تأجيل دعوى إلزام "الطيب" بسحب فتوى الحجاب لـ 17 ديسمبر

عماد أبو العينين 22 أكتوبر 2013 12:57

قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من فرج زكي غانم المحامي، والتي يطالب فيها بسحب فتوي فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر بأن " حجاب المرأة فرض، وإذا قصرت في أدائها حاسبها الله تعالي علي ذلك لجلسة 17 ديسمبر المقبل للاستعلام من الأزهر عن أصل الفتوى وتقديم المذكرات والمستندات.


اختصمت الدعوىالتي حملت رقم 16878 لسنه 67 قضائية كل من رئيس الجمهورية وشيخ الجامع الأزهر ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف ووزير العدل ووزير الداخلية ووزير الخارجية ووزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة، ورئيس جامعة عين شمس بصفتهم.


قالت الدعوي، إن الفتوي الصارة من مشيخة الأزهر في عام 2006 والخاصة بحجاب المرأة هي تحريف لدين الله وازدراء للدين الحنيف وتشويشًا علي المسلمين في إقامة دينهم وشعائرهم.


وأضاف مقيم الدعوي أنه تقدم إلى لجنة التوفيق في المنازعات بمجمع البحوث الإسلامية بطلب سحب فتوي فضلية الإمام الأكبر؛ لكن القرار صدر بعدم اختصاص اللجنة بنظر هذا الطلب.


أشارت الدعوي أن هذه الفتوي جاءت مخالفة لما نزل من الآيات في القرآن الكريم، وامتناع فضيلة الإمام الأكبر عن سحبها، وأن هذا الامتناع يمثل قرارًا إداريًا سلبيًا يجوز الطعن عليه أمام مجلس الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان