رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل دعوى "إعلان وفاة مبارك" إلى يناير المقبل

تأجيل دعوى إعلان وفاة مبارك إلى يناير المقبل

أخبار مصر

صورة أرشيفية

تأجيل دعوى "إعلان وفاة مبارك" إلى يناير المقبل

عماد أبو العينين 21 أكتوبر 2013 12:47

قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور عبد الفتاح أبو الليل نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الطعن المقدم من حامد صديق المحامى، على حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر برفض دعوى تطالب بإعلان وفاة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى جلسة 20 يناير 2014 المقبل للاطلاع.

 

وكانت محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكما برفض الدعوى التى حملت رقم 2666 لسنة 57 قضائية، والتى اختصمت كبير الأطباء الشرعيين، والنائب العام، ورئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بصفتهم، وطالبت بشكل عاجل وقف وإلغاء القرار السلبى، بشأن امتناع المطعون ضدهم عن تسليم مقيم الدعوى، التقارير الطبية الخاصة بمبارك نزولا لحكم المادة 47 من الدستور الحالى، والمادة 123 من قانون العقوبات.

 

وقالت صحيفة الدعوى إن كبير الأطباء الشرعيين ماطل فى تنفيذ حكم قضائى بشأن تمكين صاحب الدعوى من الحصول على التقارير الطبية الخاصة بالمخلوع مبارك، بعد سجنه وإحالته إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى وطره والمعادى العسكرى.

 

وأضافت الدعوى أن طلباتها تتلخص فى بيان صحى للسجين محمد حسنى مبارك، لمضاهاة بصمته الوراثية مع نجليه علاء وجمال، وقال المحامى بدعواه، إنه سبق وأن ادعى أن مبارك قد توفى، ولم يتلق تكذيباً أو رداً من أحد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان