رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الثلاثاء 25 فبراير 2020 م | 01 رجب 1441 هـ | الـقـاهـره °

إحالة دبلوماسي مصري بالسعودية للمحاكمة فى "تدافع منى"

إحالة دبلوماسي مصري بالسعودية للمحاكمة فى تدافع منى

حوادث وقضايا

حادث تدافع الحجاج بمنى - أرشيفية

إحالة دبلوماسي مصري بالسعودية للمحاكمة فى "تدافع منى"

أسماء أبو بكر 12 مايو 2016 09:53

أحالت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار سامح كمال، المستشار الطبي بسفارة مصر بالمملكة العربية السعودية السابق، للمحاكمة العاجلة، لاتهامه بالتقاعس عن أداء عمله والإهمال فى مساعدة أعضاء بعثة الحج المصرية خلال حادثي سقوط رافعة الحرم المكي وتدافع الحجيج بمنى.

 

أعد قرار الإحالة أحمد الشعراوي، رئيس النيابة وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة، تحت إشراف المستشار محمد كمال، وكيل المكتب الفني.

 

كشفت التحقيقات، أن المتهم تقدم بطلب لسفير مصر بالمملكة العربية السعودية للحصول على إجازة لأداء مناسك الحج فى الفترة من 21/9/2015 حتى 28/9/2015، بالمخالفة للقانون الذي يوجب ضرورة الحصول على موافقة وزير الصحة للقيام بأي إجازة.


وقال رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والإسكان ورئيس البعثة الطبية المصرية لموسم الحج 2015 - خلال التحقيقات - أن المتهم لم يكن له أي دور حيال إدارة أزمتي سقوط الرافعة بالحرم المكي، وتدافع الحجيج بمنى، ولم يكن له اتصال مباشر بالبعثة المصرية.

 

وامتنع عن اتخاذ أى إجراء حيال حصر أعداد المتوفين والمفقودين، وتقاعس عن عدم توفير العلاج للمصابين، بالرغم من أن كل ذلك من واجبات وظيفته باعتباره المستشار الطبي بالمملكة بناءاً على القرار الصادر بانتدابه برقم 782 لسنة 2011 الذى تم إلغاؤه بعد هذا الحادث.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا