رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسى يتوجه إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية الـ28

السيسى يتوجه إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية الـ28

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسى يتوجه إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية الـ28

وكالات 28 مارس 2017 14:55

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية؛ للمشاركة في الدورة العادية الـ28 للقمة العربية المقرر عقدها غدًا الأربعاء في البحر الميت بالأردن.


وقال السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية، في بيانٍ له، إنَّ مشاركة السيسي في القمة العربية تأتي في إطار مواصلة جهود مصر في تعزيز العمل العربي المشترك، بما يساهم في حماية الأمن القومي العربي والتغلب على التحديات الراهنة التي تُواجهه نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم، مشيرًا إلى أنَّ برنامج الرئيس خلال مشاركته في أعمال القمة، يتضمَّن عقد لقاءات ثنائية مع عددٍ من الملوك والرؤساء العرب المشاركين بالقمة.


وصرَّح "المتحدث" بأنَّ جدول أعمال القمة العربية المقبلة يتضمَّن التباحث حول التطورات المتعلقة بعددٍ من القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة، فضلًا عن مناقشة التطورات الخاصة بالأزمات في سوريا وليبيا واليمن والصومال، بالإضافة إلى دعم عملية السلام والتنمية في السودان. 


وتتطرق القمة إلى سبل تفعيل العمل العربي المشترك على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، إلى جانب التعاون في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، ومن المقرر أن يصدر عن القمة إعلان عمّان الذي سيتضمن رؤية القادة العرب لآفاق وسبل تعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان