رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

التاسعة مساءً| آخر الأخبار السياسية اليوم الأربعاء 22-3-2017

التاسعة مساءً| آخر الأخبار السياسية اليوم الأربعاء 22-3-2017

مصر العربية 22 مارس 2017 22:38

من الجدل المحتدم حول رفع سعر تذكرة المترو إلى تدهور حالة السجين الشاب أحمد الخطيب، وصولا إلى قائمة الملفات التي تشغل بال مجلس نقابة الصحفيين المنتخب، وغير ذلك من الأخبار؛ نشر محررو «مصر العربية» اليوم الأربعاء، قائمة متنوعة من الأخبار السياسية، نتابع أبرزها فيما يلي:

 

 

إصابة أحمد الخطيب بمرض نادر بالسجن.. ونقله لحميات العباسية

قالت فاطمة شقيقة أحمد الخطيب، المصاب بمرض الليشمانيا الحشرية، إنه نقل لمستشفى الحميات بالعباسة من مستشفى ليمان طرة وحُجز بها اليوم الأربعاء.

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور وزير النقل هشام عرفات.

 

وقال وكيل اللجنة وحيد قرقر: يوجد خلل في أعمال الدعاية داخل مرفق المترو، ومن غير المقبول أن يكون هناك 3 ملايين راكب يرتادون المترو يوميا، وفي النهاية تكون الإيرادات بهذا الشكل.

 

 

وزير النقل: الراتب الشهري لسائق مترو الأنفاق يبلغ 11 ألف جنيه

قال وزير النقل هشام عرفات، إن قرار رفع سعر تذكرة المترو أمر صعب، وسيجعله «بعبع لدى الشعب المصري»، ولكن الوضع لا يحتمل الانتظار خاصة أننا أمام قنبلة موقوتة، بحسب تعبيره.

 

وأضاف عرفات في اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمقر البرلمان اليوم، أن هيئة المترو بحاجة إلى تطوير وتحديث، وأن الإيرادات أقل كثيرا من المصروفات.

 

 

عمرو بدر: 3 قضايا في أولوياتي بمجلس نقابة الصحفيين

قال عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن هناك ثلاث قضايا ملتزم بها ببرنامجه الانتخابي، وسيعمل عليهم بشكل أساسي هم: "اﻷجر وملف الحريات والتدريب الصحفي".

 

وأضاف بدر لـ"مصر العربية"، أن قضية أجور الصحفيين يجب الاشتباك معها، والاستعانة بالحكم القضائي الصادر بتحديد حد أدنى لأجور الصحفيين لحين تحقيق تعديل حقيقي.

 

 

بتعليمات أمنية.. «القاهرة للزيوت و الصابون» تجمع بيانات تفصيلية لعمال الشركة

طالبت شركة القاهرة للزيوت والصابون، عمال مصنعها بمنطقة غمرة، وسط القاهرة، بتسجيل بياناتهم الشخصية لتسليمها للأمن الوطني عقب الاحتجاجات التي نظموها للمطالبة بإيقاف بيع المصنع وضمان مستحقاتهم المالية.

 

وقال أحد العاملين، طلب عدم ذكر اسمه، إن إدارة الشركة طلبت من العمال تسليم بطاقاتهم الشخصية بناء على توجيهات الأمن الوطني عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العمال للمطالبة ببدل غلاء المعيشة.

 

محام: تجديد حبس الزعيم والبشبيشي وحسن مخالف للقانون

قال المحامي عمرو محمد إنه فوجئ أثناء إنهاء إجراءات إخلاء سبيل ثلاثة صحفيين سبق القبض عليهم في سبتمبر الماضي، بتجديد حبسهم 45 يوما.

 

كانت قوات الشرطة قد ألقت القبض على حمدي الزعيم المصور الصحفي بوكالة "بلدي" الإخبارية وجريدة "الحياة"، ومحمد حسن الصحفي بجريدة "النبأ"، وأسامة البشبيشي الصحفي بوكالة "بلدي" الإخبارية، في السادس والعشرين من سبتمبر الماضي، أثناء تصويرهم تقريرا صحفيا أمام مبنى النقابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان