رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

رانيا بدوي: إصلاحات الحكومة "المُرة" ستكون من جيوب الغلابة

وستؤدي إلى احتقان اجتماعي

رانيا بدوي: إصلاحات الحكومة "المُرة" ستكون من جيوب الغلابة

محمود مهدي 17 فبراير 2016 14:43

هاجمت الاعلامية رانيا بدوي الحكومة المصرية، بسبب التصريحات التي خرجت في الأيام الماضية عن كيفية جلب أموال من الداخل، وليس من الخارج.

وأكدت مقدمة برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على شبكة "أوربت" أن بيان رئيس الحكومة لرؤساء تحرير الصحف كان يتحدث عن اصلاحات مُرّة وصعبة مثل ضريبة مبيعات وضرائب القيمة المضافة ورفع الدعم عن الكهرباء وتحريك سعر مياه الشرب وهذا يدل ان مصر سوف تبحث في جيوب الغلابة ومن يعيشون بالكاد وهذا لا يرفع من حالة السوق ولكنه يؤدي الي الركود ويصنع حالة من الاحتقان الاجتماعي.

ودعت رانيا بدوي الدولة ان تقوم بعمل جلسات عمل مع قامات أساتذة الاقتصاد المصريين للجلوس مع المجموعة الاقتصادية في الحكومة البنك المركزي للبحث في الخطوات السريعة التي يجب ان تتخذ فورا لخلق حالة من التوازن في ازمة الدولار دون ان يحدث خلل في السوق.

ووجهت الاعلامية رانيا بدوي انتقادا حادا للمهندس طارق عامر محافظ البنك المركزي قائلة: " لماذا لا يخرج طارق عامر للحديث مع الناس؟ ولما لا يتحدث عن اسباب الفارق الكبير بين سعر الدولار في البنوك عنه في السوق السوداء، وهل هذا سيؤثر على الاحتياطي النقدي.

وتابعت: "يجب ان يخرج ليطمئن الناس والمستثمرين وما هي سياسته في الحفظ على سعر الجنيه المصري والحفاظ علي سيولة الدولار في السوق".

شاهد الفيديو

 

رانيا بدوي: إصلاحات الحكومة "المُرة" ستكون من جيوب الغلابة

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, February 17, 2016

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان