رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الثلاثاء 02 يونيو 2020 م | 10 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. القوات المسلحة تنهي استعداداتها لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

فيديو.. القوات المسلحة تنهي استعداداتها لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

محمود مهدي 03 أغسطس 2015 07:47

عززت القوات المسلحة من إجراءاتها الأمنية لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والمزمع إقامته يوم الخميس المقبل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من قادة دول العالم، وفق الفيديو الذي أذاعته فضائية "سي بي سي إكسترا" نقلًا عن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري بيانًا قال فيه:تنفيذًا لقرارات مجلس الدفاع الوطني الذي ترأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة بشأن مراجعة جميع الترتيبات المتعلقة بتنظيم وتأمين الاحتفال التاريخي لقناة السويس الجديدة، فقد أتمت القوات المسلحة الاستعدادات والإجراءات المرتبطة بمعاونة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في تأمين منطقة الاحتفال، وتنظيم تدفق ووصول الوفود الدولية والشخصيات المهمة التي حرصت على مشاركة المصريين فرحتهم بهذا الحدث التاريخي".
وأضاف البيان:"عززت القوات المسلحة من إجراءاتها الأمنية شرق القناة، وفرضت قوات الجيش الثاني الميداني طوقًا أمنيًا مشددًا لتأمين محيط القناة الجديدة التي شهدت انتشارًا مكثفًا للمجموعات القتالية التي أعدت للتعامل مع التهديدات والعدائيات المحتملة".
كما نظم العديد من الكمائن الثابتة والدوريات المتحركة على الطرق والمحاور الرئيسية شرق وغرب القناتين الجديدة والقديمة بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية لضبط العناصر المشتبه بها، ومنع تسلل العناصر الإجرامية إلى منطقة الاحتفال" .
ويأتي ذلك تزامنًا مع قيام الدوريات المقاتلة التابعة للجيش الثالث الميداني بتشديد أعمال التأمين والحراسة للمجري الملاحي لقناة السويس، ورفع درجات الاستعداد لجميع النقاط والأكمنة الثابتة والمتحركة بمناطق وسط وجنوب سيناء، وتمشيط الدروب الجبلية والمناطق الصحراوية المحيطة، لمنع تسرب العناصر الإجرامية إلى مناطق الاحتفال.
كما أصدر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره بإعداد وتجهيز المجموعات القتالية المدربة من أمهر مقاتلي الجيش الثالث الميداني ووحدات المظلات والصاعقة وقوات التدخل السريع لدعم عملية التأمين، وإعطاء التلقين الكامل لهذه العناصر حول طبيعة المهمة وأنسب الأساليب للتعامل مع المواقف المحتمل حدوثها لعرقلة سير الاحتفال.
وبدأت هذه القوات بالتحرك على الطرق والمحاور الرئيسية للوصول إلى مناطق الانتشار المخططة للعمل كاحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة.
وتشارك عناصر من القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود خلال عمليات التأمين وتنظيم طلعات المراقبة والتصوير الجوي على امتداد المجرى الملاحى للقناة، كذلك عناصر الشرطة العسكرية التي تعاون في تأمين تدفق الوفود المشاركة وفتح المحاور لتحرك للوصول للمناطق التي تستضيف أنشطة وفعاليات الاحتفال.
وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الدقيقة لتنفيذ جميع الترتيبات والإجراءات المرتبطة بتنظيم الاحتفالية، والتأكد من تفهم جميع العناصر الإدارية والمعاونة للمهام المكلفة بها، كذلك أعمال التأمين الطبي والإنقاذ والإخلاء والإسعاف بواسطة عناصر التأمين الطبي ووحدات الإسعاف الطائر ورفع درجات الاستعداد الطبي لمستشفيات القوات المسلحة بمنطقة القناة، لاستقبال أي حالات مرضية أو طارئة يمكن حدوثها، ونقل صورة حية لمحيط منطقة الاحتفال لمركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة باستخدام طائرات المراقبة الأمنية وسيارات البث المباشر.

شاهد الفيديو

 

القوات المسلحة تنهي استعداداتها لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

Posted by Talk show Masralarabia on Monday, August 3, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان