رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. وزير الخارجية: لا يوجد صحفي بريء خلف القضبان

فيديو.. وزير الخارجية: لا يوجد صحفي بريء خلف القضبان

ميديا

سامح شكري وزير الخارجية

فيديو.. وزير الخارجية: لا يوجد صحفي بريء خلف القضبان

مصطفى محمود 02 أغسطس 2015 15:27

قال سامح شكري، وزير الداخلية، إنه لا يوجد أى صحفي في مصر محبوس بسبب أمور أو أنشطة صحفية يقوم بها ، مؤكداً أن كل المتواجدين في السجون دخلوها بناء على قضايا متعلقة بالإرهاب.

أضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مع  نظيره الأمريكي، الأحد، رداً على سؤال من صحفي أجنبي حول حبس 18صحفياً في مصر دون قيامهم بأنشطة إجرامية ومدى امكانية الإفراج عنهم، قائلاً "لا يوجد  صحفي بريء خلف القضبان وكلهم متهمون بتهم محددة ولهم الحق في الدفاع عن أنفسهم"  متابعاً " لا يوجد لدينا أى صحفي في السجن ببسب أى تهم تتعلق بحرية التعبير.

 

وعن سؤال خاص بحرية التظاهر، أجاب شكري"أى دولة في العالم  يمكنها أن تقنن التظاهر"، مؤكداً أن التظاهر إذا أثر سلبياً على الدولة لا بد أن يتم تقنينه، مشدداً على أن هناك فرقا بين حبس البعض بسبب التظاهر أو بسبب ارتكابهم أعمال عنف.

 

وانطلقت في القاهرة صباح اليوم الأحد جلسات الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية برئاسة وزيري الخارجية سامح شكري وجون كيري، وذلك بعد انقطاع دام 16 عاما.

 

وسيبدأ الحوار بجلسة افتتاحية يتم خلالها إلقاء بيان افتتاحي، ثم تبدأ جلسات مغلقة بين الجانبين، حيث يشارك ممثلون لمختلف الوزارات الاقتصادية بين البلدين، يليها تشكيل لجنة للتعاون الاقتصادي، تضم ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والمالية والصناعة والاستثمار، بحسب المتحدث.

 

وأضاف المتحدث أنه بعد انتهاء اللجنة من عملها سيرفع تقرير في نفس اليوم إلى وزيري الخارجية، يليه انعقاد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها ويتم اعتماد التوصيات ثم سيعقد مؤتمر صحفي للوزيرين في ختام اليوم.

 

شاهد الفيديو:

 

 

وزير الخارجية: لا يوجد صحفي برئ خلف القضبان

وزير الخارجية: لا يوجد صحفي برئ خلف القضبان

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 2 أغسطس، 2015

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان