رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الاثنين 01 يونيو 2020 م | 09 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. كيري: سعداء باقتراب الانتخابات البرلمانية بمصر

فيديو.. كيري: سعداء باقتراب الانتخابات البرلمانية بمصر

ميديا

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

فيديو.. كيري: سعداء باقتراب الانتخابات البرلمانية بمصر

مصطفى محمود 02 أغسطس 2015 14:53

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إنه يشعر بسعادة بالغة باقتراب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية لأنها جزء من خارطة الطريق تجاه تحقيق الديمقراطية.

أضاف كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، الأحد، إنه اتفق مع وزير الخارجية، سامح شكري، على أهمية وجود انتخابات برلمانية حرة تتسمك بالشفافية، مؤكدا " شكري" أبلغه باقتراب حدوث ذلك وأن الانتخابات أصبحت وشيكة، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى إصلاحات شاملة ودعم لحرية الصحافة وتعزيز الحريات لكل المصريين.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدر رغبة الشعب  بالعيش في حرية وديمقراطية ورفاهية وتدعم المصريين في هذ الإطار، مؤكداً أن أمريكا تدعم  بقدر استطاعتها الحكومة المصرية فيما تعتبره مرحلة انتقالية لتحقيق الديمقراطية.

 

وانطلقت في القاهرة صباح اليوم الأحد جلسات الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية برئاسة وزيري الخارجية سامح شكري وجون كيري، وذلك بعد انقطاع دام 16 عاما.

 

وسيبدأ الحوار بجلسة افتتاحية يتم خلالها إلقاء بيان افتتاحي، ثم تبدأ جلسات مغلقة بين الجانبين، حيث يشارك ممثلون لمختلف الوزارات الاقتصادية بين البلدين، يليها تشكيل لجنة للتعاون الاقتصادي، تضم ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والمالية والصناعة والاستثمار، بحسب المتحدث.

 

وأضاف المتحدث أنه بعد انتهاء اللجنة من عملها سيرفع تقرير في نفس اليوم إلى وزيري الخارجية، يليه انعقاد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها ويتم اعتماد التوصيات ثم سيعقد مؤتمر صحفي للوزيرين في ختام اليوم.

 

شاهد الفيديو:

 

 

كيري: سعداء باقتراب الانتخابات البرلمانية بمصر

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 2 أغسطس، 2015

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان