رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الاثنين 01 يونيو 2020 م | 09 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. كيري: أهنئ مصر بمشروع توسعة قناة السويس

فيديو.. كيري: أهنئ مصر بمشروع توسعة قناة السويس

ميديا

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

فيديو.. كيري: أهنئ مصر بمشروع توسعة قناة السويس

مصطفى محمود 02 أغسطس 2015 14:37

قدم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، التهنئة لمصر بمشروع توسعة قناة السويس، مؤكداً أنه إنجاز عظيم ومشروع ضخم سيكون له أثر كبير على التجارة العالمية.

أضاف كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، الأحد، إنه يثمن مشاركة مصر القوية من أجل وقف الإرهاب والعنف والتطور، مشيراً إلى أن الإرهابيين الذين يوجهون ضربات  للعسكريين المصريين يجب مواجهتهم، مشددًا على ضرورة التفرقة بين من يستخدم العنف لتحقيق أهدافه وبين من يحاولون المشاركة سلميًا في الحوار السياسي حتى وإن كانوا يقولون شيئا لا يريح البعض.

 

وانطلقت في القاهرة صباح اليوم الأحد جلسات الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية برئاسة وزيري الخارجية سامح شكري وجون كيري، وذلك بعد انقطاع دام 16 عاما.

 

وسيبدأ الحوار بجلسة افتتاحية يتم خلالها إلقاء بيان افتتاحي، ثم تبدأ جلسات مغلقة بين الجانبين، حيث يشارك ممثلون لمختلف الوزارات الاقتصادية بين البلدين، يليها تشكيل لجنة للتعاون الاقتصادي، تضم ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والمالية والصناعة والاستثمار، بحسب المتحدث.

 

وأضاف المتحدث أنه بعد انتهاء اللجنة من عملها سيرفع تقرير في نفس اليوم إلى وزيري الخارجية، يليه انعقاد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها ويتم اعتماد التوصيات ثم سيعقد مؤتمر صحفي للوزيرين في ختام اليوم.

 

شاهد الفيديو:

 

 

جون كيري: أهنئ مصر بمشروع توسعة قناة السويس

جون كيري: أهنئ مصر بمشروع توسعة قناة السويس

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 2 أغسطس، 2015

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان