رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

شحاتة يتبرأ من تصريحات ثروت جودة.. ويؤكد: ليس وكيلاً بالمخابرات

شحاتة يتبرأ من تصريحات ثروت جودة.. ويؤكد: ليس وكيلاً بالمخابرات

ميديا

اللواء رأفت شحاته

فيديو..

شحاتة يتبرأ من تصريحات ثروت جودة.. ويؤكد: ليس وكيلاً بالمخابرات

ربيع المهندس 20 سبتمبر 2014 18:15

أكد اللواء رأفت شحاتة، رئيس جهاز المخابرات في فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، أن ثروت جودة، ليس لواء ًولم يكن وكيلاً للمخابرات، وخرج من الجهاز برتبة عميد في 2006.

 

وبحسب تصريحات خاصة لبرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، قال شحاتة إن جهاز المخابرات هدفه حماية الأمن القومي المصري في الداخل والخارج، وإن الجهاز لم يعطِ معلومات مغلوطة للرئيس المعزول، وإنه لم يكن ليعطي أي معلومات تثير البلبلة في البلاد.

 

وأكد أنه لا يمكن لجهاز المخابرات أن يتآمر على رئيس الجمهورية، وأن مرسي مسك الدفة خطأ، رغم تقديم الجهاز كل المعلومات بدقة كبيرة والتوصيات الخاصة له.

 

وأوضح شحاتة أن من بين النصائح والتوصيات التي قدمها الجهاز لمرسي على المستوى الداخلي: "مطالبته بالتوافق مع الأحزاب وجبهة الإنقاذ وتحذيره من الإعلان الدستوري، وتوصيته بإقالة رئيس الحكومة هشام قنديل، وأن يتحلل من تنظيم الإخوان ويبتعد عنه".

 

وحول الوضع الخارجي قال شحاتة: "المخابرات والخارجية كانا على علم بكل سفريات الرئيس وهما المسئولان عن تنسيقها، ومرسي مال ناحية الإخوان عندما قرر قطع العلاقات مع سوريا رغم رفض الجهاز والخارجية ذلك".

 

وكان جودة، قال في حوار مع إحدى الصحف الخاصة، إن جهاز المخابرات العامة لم يمد مرسى بأي معلومة واحدة صحيحة، طوال فترة حكمه، وأنه قال للواء رأفت شحاتة رئيس الجهاز عندما تولى المخابرات في عهد الإخوان: "إنس القسم الذي حلفته أمام مرسي، وصلِ ركعتين واستغفر الله، لأن هذا الحلفان مش بتاعنا".

 

وحاول جودة، التنصل من تصريحاته، ومن جانبها، ردت الصحيفة، بأنها ستذيع التسجيل الصوتي بينها وبين جودة في حالة عدم اعتذاره عن تكذيب إجراء حواره مع الصحيفة.


 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان