رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. هيكل: لست متحمسًا بأن يلتقي السيسي أوباما الفاشل

فيديو.. هيكل: لست متحمسًا بأن يلتقي السيسي أوباما الفاشل

ميديا

محمد حسنين هيكل

فيديو.. هيكل: لست متحمسًا بأن يلتقي السيسي أوباما الفاشل

ربيع المهندس 19 سبتمبر 2014 19:36

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إنه ليس متحمسًا بأن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال زيارته لأمريكا، أثناء اجتماع الأمم المتحدة غدًا، فالأخير يعتبر فاشلاً في أمريكا الآن، بحسب قوله.

وأضاف هيكل في لقاء مع الإعلامية لميس الحديدة على فضائية "سي بي سي" مساء الجمعة: "أوباما يحاول تحسين صورته كرجل قادر على اتخاذ القرار، بعدما وصم بأنه غير قادر على اتخاذ القرارات، وأنه بلا خطة، وهو يحاول أن يدارى الأمور عن حزبه، لأن لديه مشاكل بلا حدود مع العسكريين، وقريبًا ستجرى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس، ويظهر هو كرجل لا يتحرك بخطة، وليس فى وضع قوى سواء أمام المؤسسة السياسية أو العسكرية.

وتابع: عند وقوف السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لا يقف ببطاقة هوية واحدة، وإنما بعدة هويات، أهمها هوية ما يسمى بالربيع العربى، وهوية التغيرات الكبرى التى جرت فى العالم العربى، ولابد ألا ننسى أنه قد تكون هناك معرقلات أمامه، لكن فى النهاية، أعتقد أن السيسى ذاهب بصفته يمثل شيئًا جديدًا فى المنطقة، ويمثل مصر المستقبل، وبشكل أو آخر يمثل شيئًا فى مكافحة الإرهاب، وأتمنى أن يمثل العالم العربى، الذى يسانده.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

هيكل-قلبي-مع-السيسي-أمام-عالم-يحاكم-العرب" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">فيديو.. هيكل: قلبي مع السيسي أمام عالم يحاكم العرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان