رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ابنة الطبيب ضحية كورونا: مستشفى حميات بورسعيد رفض إجراء تحاليل لأسرته

ابنة الطبيب ضحية كورونا: مستشفى حميات بورسعيد رفض إجراء تحاليل لأسرته

ميديا

الطبيب أحمد اللواح

المحافظة: سنسحب العينات منهم اليوم..

ابنة الطبيب ضحية كورونا: مستشفى حميات بورسعيد رفض إجراء تحاليل لأسرته

محمد متولي 31 مارس 2020 02:08

قالت إسراء أحمد اللواح، ابنة الطبيب أحمد اللواح، ضحية فيروس كورونا المستجد، إن مستشفى الحميات في محافظة بورسعيد رفض إجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد للمخالطين لوالدها.

 

وقالت في منشور لها  على"فيسبوك": "ذهبت والدتي ومحمد أخويا لمستشفى الحميات لإجراء تحاليل الكورورنا لأنهم كانوا مخالطين بابا ومخالطيني إلا أنه تم رفض إجراء التحاليل”.

 

وفسرت رفض  المستشفى في عدم الكشف على عائلتها  بسبب عدم ظهور أعرض، قائلة "الرفض  بحجة عدم ظهور اعراض، وده كان رد الجميل".

 

في المقابل نفت محافظة بورسعيد،، صحة ما تردد حول رفض مستشفى الحميات إجراء التحاليل الطبية لأسرة الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي توفى بمستشفى العزل في الإسماعيلية، إثر إصابته بفيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، على أنه جرى إرسال فريق الطب الوقائي إلى منزل أسرة الدكتور الراحل لإجراء المراقبة الصحية والكشف على أفراد الأسرة، وأن المحافظ اللواء عادل الغضبان وجه بسرعة سحب العينات صباح اليوم، للاطمئنان على الحالة الصحية لهما، مضيفة:"هم بحالة جيدة الأن".

ذكرت وزارة الصحة، في بيان رسمي الأثنين، تسجيل حالة وفاة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، توفت فور وصولها المستشفى.

 

فيما لم يرد في بيانات وزارة الصحة حول الوفيات، اليوم 30 مارس، ذكر طبيب بورسعيد أحمد اللواح ضمن حالات الوفاة، والذي وافته المنية اليوم الأثنين، متأثر بإصابته بفيروس كورونا

 

وأوضح الدكتور إسلام.ع، طبيب بأحد المستشفيات الخاصة أن وزارة الصحة قد تضم الدكتور أحمد اللواح إلى الإحصائية في بيانها غدا، لافتا إلى أن وزارة الصحة نعت الطبيب في بيان رسمي اليوم.

 

كانت وزارة الصحة والسكان قد نعت الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وعن تفاصيل وفاة الطبيب أحمد عبده إثر إصابته بكورونا، أكّد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تمّ نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد.

 

وأضاف مجاهد، أنه تمّ تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك  (cpap)، وكان في انتظار الطبيب أحمد عبده طاقم طبي مكوّن من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

 

وشدّد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تمّ التعامل مع الحالة، وإعطاء العلاج اللازم وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس (كوفيد -19)، وبعد استقرارها حالته تم نقله إلى أحد مستشفيات العزل بمرافقة مدير مستشفي التضامن الذى أصر على مرافقة المريض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان