رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

"الصحفيين" تستنكر تصريحات العجاتي حول قانون الإعلام .. والوزير: "لم أصرح"

"الصحفيين" تستنكر تصريحات العجاتي حول قانون الإعلام .. والوزير: "لم أصرح"

محمود مهدي 07 أبريل 2016 00:49

أعرب مجلس نقابة الصحفيين عن قلقة البالغ إزاء تصريحات المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، حول القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، التي أشار فيها إلى أن لجنة بوزارة العدل ستراجعه منفردة، بعيدا عن النقابة واللجنة الوطنية للتشريعات الممثلة لكل الهيئات الصحفية والإعلامية.

ووصف المجلس أن تصريحات العجاتي سابقة خطيرة وتمثل ضربة قوية للدستور وللتوافق الصحفي والإعلامي مع الحكومة، وفق ما نقلته صحيفة "المصري اليوم".

كما تمثل تراجعا خطيرا عن طلب الرئيس من الجماعة الصحفية والإعلامية أن تعد قانونها، وعن التزام الحكومة -على لسان رئيسها السابق المهندس إبراهيم محلب، والحالي المهندس شريف إسماعيل، في أكثر من مناسبة- بأنه لن يصدر إلا القانون الذي توافقت الحكومة عليه مع الجماعة الصحفية والإعلامية، وهو ما تم الاتفاق عليه في آخر اجتماع عقد بوزارة العدل وضم وزيري العدل والتنمية المحلية وممثلين لــ4 وزارات واللجنة الوطنية للتشريعات.

وأكد المجلس أن التصريح يكشف عن نية ممنهجة ومبيتة للتلاعب بقانون الصحافة والإعلام والالتزامات الدستورية وضرب الحريات الصحفية والإعلامية.

من جانبه قال العجاتي إن التصريحات التي نسبت إليه غير صحيحة بالمرة.

وأكد العجاتي أنه لم يُدل بأي تصريحات بهذا المعنى، مؤكدًا أنه ساءه أن تنسب إليه محاولة المساس بحرية الصحافة والإعلام من خلال إقصاء نقابة الصحفيين عن إعداد القانون.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان