رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

"فرانس 24": نايل سات يقرر وقف بث قناة المنار التابعة لحزب الله

"فرانس 24": نايل سات يقرر وقف بث قناة المنار التابعة لحزب الله

محمود مهدي 06 أبريل 2016 18:55

أوقفت الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية "نايل سات" الأربعاء بث قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني، بحجة بثه برامج "تثير النعرات الطائفية"، بحسب ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الأربعاء.

ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية أن إدارة "نايل سات" أبلغت وزارة الاتصالات بضرورة وقف بث قناة "المنار" عبر أثير "نايل سات"، بسبب مخالفتها للاتفاق الموقع معها وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن".

وتأتي هذه الخطوة على خلفية توتر بين السعودية من جهة وحزب الله المدعوم من إيران من جهة ثانية، وقبيل زيارة يقوم بها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة.

ولم تكن قناة "المنار" متوفرة الأربعاء على قمر "نايل سات"، بحسب ما أشارت إليه فضائية "فرانس 24".

وغردت "المنار" على "تويتر" أن بثها مستمر على قمر روسي وعلى الإنترنت.

وفي مارس، أعلن وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع لهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة تصنيف حزب الله اللبناني "إرهابيا"، وذلك بعد وقت قصير على صدور قرار مماثل عن مجلس التعاون الخليجي.

وأتبع هذا الموقف بطلب دول خليجية من رعاياها مغادرة لبنان وعدم زيارته.

يذكر أن إدارة "نايل سات" سبق لها أن أوقفت في شهر سبتمبر من عام 2012 بث القنوات الرسمية السورية تنفيذا لتوصية من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا.

وكانت اللجنة الوزارية العربية أوصت في يوليو 2012 بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايل سات.

واعتبرت وزارة الإعلام في دمشق حينها، في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن الخطوة تأتي "في إطار الحملة التي تستهدف سوريا"، متهمة الشركة المشغلة باتخاذ "إجراء آحادي يخالف شروط العقد المبرم، وينتهك مواثيق الشرف الإعلامي ويتعرض بشكل فظ وغير مبرر لأصول ومبادئ العمل الإعلامي".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان