رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأحد 19 يناير 2020 م | 23 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| هكذا استعدت أسوان لاستضافة منتدى الشباب العربي الإفريقي

صور| هكذا استعدت أسوان لاستضافة منتدى الشباب العربي الإفريقي

أخبار مصر

أسوان

صور| هكذا استعدت أسوان لاستضافة منتدى الشباب العربي الإفريقي

فادي الصاوي 08 مارس 2019 20:28

تتزين محافظة أسوان فى الفترة الحالية، لاستضافة منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، التى يقام فى الفترة من 16 ـ 18 مارس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ومنتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 هو أحد توصيات منتدى شباب العالم الذي عقد في نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.

 

ومن المقرر أن يزور محافظة أسوان، غدا السبت، وزراء التنمية المحلية والإسكان والشباب والرياضة والآثار، لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستضافة المنتدي الذى سيحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار المسئولين.

وقام الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، بتنفيذ أعمال تطوير وتجميل وتشجير وإنارة ودهانات الطرق والميادين الرئيسية بمدينة أسوان، وذلك بمنظومة شاملة ومتناسقة بدءاً من مطار أسوان الدولى وحتى نهاية طريق كورنيش النيل بطول 20 كيلومترا.

 

وراجعت شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والاتصالات والغاز الطبيعى، شبكات وخطوط البنية الأساسية المطلوب إصلاحها أو صيانتها لضمان جودة التنفيذ.

وبدورها حرصت جامعة أسوان، عن طريق طلابها بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، على إبراز المناطق والمعالم السياحية للمحافظة، حيث صمم الطلاب عددًا كبيرًا من اللوحات الفنية تمهيداً لوضعها فى الشوارع والميادين الرئيسية، فضلاً عن تطوير مداخل الجامعة والمشاركة فى وضع اللوحات والجداريات المرسومة بأنامل الطلاب.

 

وحرصت الجامعة على وضع لافتات فى أماكن مميزة وبارزة  فى شارع كورنيش النيل وميدان المحطة وعلى طريق السادات بمدينة أسوان، ونفذ الطلاب عدداً من الجداريات الفنية بالقرب من مطار أسوان، وضمت اللافتات تصميمات فنية متنوعة وكذلك عبارات مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، كما تم تصميم اللافتات المضيئة بالكامل بسواعد أبناء جامعة أسوان فى وحدة الجرافيك والمطبعة ووحدة اللإنتاج بكلية هندسة الطاقة.

 

وتنوعت اللوحات الفنية ما بين المناظر العامة لأسوان وطبيعتها الخلابة وفنون النوبة ومصر القديمة والفنون الأفريقية علاوة على كتابة عبارات باللغة المصرية القديمة منها "أهلاً وسهلاً" و"مصر بلد الأمن والأمان".

 

وفى السياق ذاته واصل قسم مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بأسوان، شن حملات تفتيشية  دورية على الفنادق والمطاعم، للتأكد من سلامة الأغذية وموافاتها للإشتراطات الصحية، فى إطار الاستعداد لاستضافة منتدى الشباب العربى الإفريقى.

 

واستهدفت الحملات الفنادق والمطاعم وأماكن إقامة النزلاء، وأشرف على تلك الحملات أحمد فتح الله ومحمد عبد الجواد مفتشى الأغذية بالمديرية.

 

وعقد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اجتماعات متتالية مع مسئولي المحافظة، لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة، لافتا إلى أن العمل في الشارع وعلى أرض الواقع، هو المقياس الحقيقي لأداء أي مسئول وليس الردود والمكاتبات الروتينية، خاصة أن حجم الأعمال المطلوبة لإظهار مدينة أسوان في أبهى صورة لها أمام المواطنين والزائرين، تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعمل ليل نهار.

 

 يعد  منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، إحدى فعاليات منصات منتدى شباب العالم، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم، كما أنها فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم فعاليات عدة على مدار العام.

ويشهد منتدى الشباب مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب الأفريقي والعربي، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019 ، فضلًا عن تنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار.

 

ويشمل المنتدى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، كما وتقام جولات سياحية للمشاركين، في مدينة أسوان احتفالا بكونها عاصمة الشباب الافريقي لعام 2019، كما يتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان