رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جابر نصار يوضح في 6 نقاط طريقة تفكير "الإرهابي الحقيقي"

جابر نصار يوضح  في 6 نقاط  طريقة تفكير الإرهابي الحقيقي

ميديا

جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة

جابر نصار يوضح في 6 نقاط طريقة تفكير "الإرهابي الحقيقي"

معتز عباس 14 أبريل 2017 03:02

أوضح جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، في 6 نقاط طريقة تفكير وعمل "الإرهابي الحقيقي" داخل المجتمع.
 

وقال في تدوينة مطولة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الإرهابي.. ليس هو فقط من إرتدى حزاما ناسفاً وذهب ليفجر نفسه في عُبَّاد الله في الكنائس والمدارس والمساجد وغيرها من المؤسسات، الإرهابي الحقيقي .. هو من شكل عقيدة هؤلاء الشباب وأقنعهم أن فيما يفعلونه رضا لله وان الجنة والحور العين في انتظارهم".

وأضاف: "الإرهابي الحقيقي.. هو من يبث البغض والكراهية ليل نهار عبر فتاوى شاذة تحض علي الكره والتمييز واغتيال الآخر نفسيًا ومعنويًا وجسديًا، الإرهابي الحقيقي.. هو من ترك عمله في الصناعة والتجارة والطب والهندسة وصنع له دينًا من الكراهية وفقها من البغض وتفرغ لبث الكراهية والبغض في المجتمع".

وتابع: "الإرهابي الحقيقي.. هو من يتاجر بالدين فيسوق تدينًا مغشوشًا ومتشددًا ويجمع الأموال ويسكن القصور والفيلات ويركب أفخر السيارات ثم يوهم الناس أن الزهد في تقصير ثيابه  بضع سنتيمترات، الإرهابي الحقيقي.. هو من يسعى ليل نهار إلى زرع التطرّف في وجدان الشباب ويختطف عقولهم ويحرف شرع الله في مفاهيمه السامية، ويفتح لهم الأبواب لكي يصبحوا قنابل تنفجر في المجتمع بين عشية وضحاها".

وتساءل: "متي نوجه البوصلة إلى المكان الصحيح؟"، مشيرًا: "الاٍرهاب مشكلة جذرها التطرّف.. فكيك الفكر المتطرف في عقول وقلوب الشباب يبدأ بوقف منصات إطلاق صواريخة على عقول وقلوب الشباب المصري وتلك مسئولية وطن ومسئولية الجميع".

 

جرائم

 

وقُتل ما لا يقل عن 44 شخصا وإصابة أكثر من 120 آخرين، الأحد الماضي، جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان