رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد زيادة سعر التذكرة| لا مساس بالاشتراكات القديمة.. والماكينات تبرمج الليلة

بعد زيادة سعر التذكرة| لا مساس بالاشتراكات القديمة.. والماكينات تبرمج الليلة

أخبار مصر

مترو الأنفاق

بعد زيادة سعر التذكرة| لا مساس بالاشتراكات القديمة.. والماكينات تبرمج الليلة

أحمد درويش 23 مارس 2017 20:13

قال مصدر مطلع بشركة مترو الأنفاق، إن تطبيق الأسعار الجديدة لتذاكر المترو سيبدأ العمل به من الليلة في تمام الثانية عشر مساءً.

 

وأضاف المصدر في تصريح لمصر العربية، أن الأشخاص حاملي اشتراكات المترو القديمة لن تطالهم الزيادات الجديدة في الأسعار، فتلك الزيادات تمسّ الأشخاص الذين يودون تجديد اشتراكاتهم.

 

وعن حاملي التذاكر القديمة أكد المصدر أن ماكينات المترو لم يتم برمجتها حتى الآن للتعرف على قيمة التذكرة، لكنه قال إن تلك البرمجة لن تأخذ وقتا طويلًا فمن المحتمل أن يتم البدء في برمجتها آليًا مساء اليوم.

 

وبشأن استفسارات المواطنين في محطات المترو عن الزيادات الجديدة، كشف المصدر أنه حتى الآن لم يتم إرسال منشور إلى المحطات بشأن الزيادات الجديدة، مؤكدًا أنه مع ساعات اليوم الجديد ستكون كافة المحطات أبلغت بكل التعليمات الجديدة.

 

وحددت شركة تشغيل المترو الأسعار الجديدة للاشتراكات وهي كالآتي:

 


 

 

يضاف إلى ذلك 25 جنيه قيمة الكارت عند إصداره أول مرة، ومبلغ 5 جنيهات قيمة الاستمارة

 

وقرر مجلس الوزارء زيادة سعر قيمة تذكرة المترو الواحدة لتصبح بجنيهين اثنين للأشخاص البالغين وجنيه ونص للأنصاف وجنيه لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وقال د. هشام عرفات، وزير النقل في بيان أصدره، اليوم، إن مرفق المترو يقدّم خدمة مميزة من ناحية الوقت والأمان والإتاحية، مشيرًا إلى أن ديون المترو بلغت نصف مليار جنيه.

 

وأضاف الوزير أن حوالي 40 % من الركاب يتميزون باشتراكات مخفضة، مؤكدًا أن المترو منذ عام 2010 خسائره تتضاعف خاصة أنه لم يتم تعديل تعريفة تذاكر الركوب كل تلك الفترة.

 

وتابع عرفات أنه بغض النظر عن عدد المحطات أو تعريفة الاشتراكات لفئات المجتمع منذ عام 2006، وطوال فترة 11 سنة لم ترتفع أسعار التذاكر على الرغم من ارتفاع تكلفة تشغيل وصيانة هذا المرفق الحيوي الهام وارتفاع تكلفة قطع الغيار نتيجة لزيادة أسعار السوق العالمية.

 

لمتابعة آخر أخبار مصر

رفع سعر تذكرة المترو
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان