رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| أعمدة الإنارة بالمنيا تتحدى خطة الحكومة لترشيد الكهرباء

بالصور| أعمدة الإنارة بالمنيا تتحدى خطة الحكومة لترشيد الكهرباء

تقارير

إضاءة أعمدة الإنارة نهارًا بالمنيا

بالصور| أعمدة الإنارة بالمنيا تتحدى خطة الحكومة لترشيد الكهرباء

محمد كفافي 31 مارس 2016 09:59

في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة والهيئات المعنية بتوفير الطاقة، المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك في الكهرباء، تظهر أعمدة الإنارة مضاءة نهارًا، على الطرق الزراعية والصحراوية بمحافظة المنيا.

 

ورصدت "مصر العربية"، إضاءة أعمدة الإنارة نهارًا، بالطرق الرئيسية بالمنيا، لا سيما استياء عدد من الأهالي، بسبب مطالبات الحكومة الدائمة بتوفير الكهرباء، في حين أنها تهدرها على حد تعبيرهم.


"الحكومة بتقولنا رشدوا الاستهلاك وهي إللي بتهدره "، بتلك العبارة، انتقد رضا عمار محامٍ، تناقض تصريحات المسؤولين بترشيد الكهرباء، في حين أن أجهزتها هي أول من تهدر تلك الطاقة، عن طريق إضاءة أعمدة الطرق نهارًا سواء الأعمدة المنتشرة على الطرق أو داخل المدارس وغيرها من المنشآت الحكومية، وتركها مضاءة طوال ساعات الليل.


وأشار مصطفى سيد، سائق سيارة أجرة على الطريق الزراعي "مصر – أسوان"، إلى إضاءة الأعمدة المنتشرة على الطريق نهارًا، وفصلها في ساعات متأخرة من الليل، الأمر الذي يتسبب في وقوع العديد من حوادث الطرق.


واستنكر هشام عبد الرحمن، طبيب، إنارة أعمدة الكهرباء نهارًا، مؤكدًا أن المسؤولين يقومون بإطفاء الأعمدة في ساعات الليل، ما يؤدي إلى وقوع حوادث تصادم أو انتشار قطاع الطرق بشكل مخيف على حد وصفه.


ومن جانبه، قال مصدر مسؤول بشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، رفض ذكر اسمه، لـ "مصر العربية"، إن إضاءة أعمدة الإنارة هي من مسؤولية الوحدة المحلية، وأنهم كشركة أرسلوا العديد من الملاحظات والشكاوى إلى المحافظين الذين تعاقبوا على المنيا منذ عام 2011 وحتى الآن، لمطالبتهم مخاطبة المسؤولين في الوحدة المحلية بعدم إضاءة الأعمدة نهارًا.


وأوضح المصدر، أن استمرار إضاءة الأعمدة، يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الطاقة، قد تفضي إلى العودة لتخفيف الأحمال عن بعض المناطق والقرى.


وكشف م.ع أحد العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، السبب وراء إضاءة أعمدة الإنارة نهارًا، بأن المسؤول عن إضاءة الأعمدة وفصل التيار الكهربائي عنها، يقوم بإضاءتها ثم يعود إلى منزله دون أن ينتظر داخل عمله لفصل التيار عن الأعمدة نهارًا.


من جهته، كلٌف اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن باستمرار أعمال الصيانة الدورية للطرق وإحلال وتجديد الكشافات القديمة على الطرق بكشافات لييد الموفرة للطاقة، مع ضرورة الاستفادة من الكشافات القديمة لتركيب لمبات موفرة من خلال التنسيق مع شركة الكهرباء.


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان