رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الإسكندرية في أسبوع.. قمة الأهلي والزمالك وندوة الأسواني وعزاء محمود بكر

الإسكندرية في أسبوع.. قمة الأهلي والزمالك وندوة الأسواني وعزاء محمود بكر

تقارير

سمير زاهر في عزاء محمود بكر

الإسكندرية في أسبوع.. قمة الأهلي والزمالك وندوة الأسواني وعزاء محمود بكر

رانيا حلمي 12 فبراير 2016 19:18

"أسبوع رياضي".. هكذا جاء المشهد في محافظة الإسكندرية في الأسبوع الحالي، ما تمثَّل في استضافة "عروس البحر" لمباراة القمة بين ناديي الأهلي والزمالك في الدوري العام، وعزاء المعلق الرياضي محمود بكر.

 

بداية الأسبوع جاءت بعزاء "بكر" الذي وافته المنية عن عمرٍ ناهز 72 عامًا، بعد صراعٍ مع المرض، وحضر مراسم العزاء نجوم الرياضة، منهم محمود الخطيب نجم النادي الأهلي سابقًا، وفاروق جعفر نجم نادي الزمالك سابقًا، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة سابقًا، وأحمد الكأس نجم نادي الأوليمبي، وإسلام الشاطر لاعب النادي الأهلي سابقًا، وعدد من أعضاء مجلس النواب، بينهم عمر كمال الدين النائب عن دائرة محرم بك، ومحمد الكوراني النائب عن دائرة مينا البصل.

 

بالصور| رياضيون وسياسيون يحضرون عزاء محمود بكر بالإسكندرية

 

في اليوم ذاته، أعلنت مديرية أمن الإسكندرية ضبط عميد سابق لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية "من يناير 2013 حتى أغسطس 2014"، بتهمة استغلال وظيفته، وذلك بعد جمعه تبرعات من الطلاب الراغبين في التحويل من الجامعات المختلفة إلى الكلية، حيث تمكَّن من جمع مليون و950 ألف جنيه فتم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.

 

ضبط عميد سابق في هندسة الإسكندرية بتهمة إهدار المال العام

 

ومع بداية موجة سوء الطقس التي ضربت الإسكندرية، يوم السبت الماضي، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية قرارها بإغلاق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة، عقب وصول سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لثلاثة أمتار.

 


إغلاق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية
 

يوم الاثنين الماضي شهد ضبط ثلاثة من العاملين بحي شرق عقب تقاعسهم عن تنفيذ قرار إزالة صادر لعقار في منطقة كفر عبده بالتواطؤ مع مالك العقار، حيث اتهمتهم النيابة باستغلال سلطاتهم الوظيفية وعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للعقار رقم 23 شارع إبراهيم راضي منطقة كفر عبده دائرة قسم سيدي جابر بإزالة الطوابق المخالفة من الخامس حتى السابع عشر، بالتواطؤ مع مالك العقار.

 

بسبب مخالفات عقارية.. القبض على 3 موظفين بحي شرق الإسكندرية

 

وفي اليوم نفسه، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية إعادة فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة عقب تحسن الأحوال الجوية.

 

إعادة فتح بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة

 

وشنَّت مديرية أمن الإسكندرية، "الاثنين"، حملةً على "المصاحف الملونة"، مؤكِّدةً أنَّ هذه طباعة المصاحف تتنافى مع "طباعة المصحف الشريف"، وأسفرت الحملة التي شنها قسم مكافحة جرائم المصنفات الفنية في دوائر أقسام أول وثان المنتزه، والعطارين، والمنشية، عن ضبط قضيتي بيع مصاحف ملونة دون ترخيص، تحمل ألوانًا فسفورية مبهجة ورسومات على حواف صفحاتها لا تليق بالمصحف الشريف.

 

ضبط مصاحف ملونة بالإسكندرية

 

و"الاثنين"، أعلنت مديرية الأمن خطتها لتأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي أقيمت في اليوم التالي في ستاد برج العرب، حيث أكَّد اللواء نادري جنيدي مدير الأمن أنَّ التأمين يتم بالتعاون مع القوات المسلحة، وأنَّ خطة التأمين تقوم على التكثيف الأمني على كافة الطرق المؤدية للاستاد.

 

يوم الثلاثاء، أقيمت المباراة على ستاد برج العرب وسط تأمينات مشددة، وفي نفس اليوم شهدت الإسكندرية حادث تصادم بين سيارة ملاكي وميكروباص نتج عنه ست حالات وفاة وثلاث مصابين.

 

مصرع 6 وإصابة 3 في تصادم بصحراوي الإسكندرية

 

وكذلك تمَّ ضبط إمام وخطيب بمديرية الأوقاف عقب حصوله على رشوة والنصب على 51 شخصًا أوهمهم بالتعيين في المديرية.

 

ضبط إمام أوقاف بتهمة النصب على 51 شخصًا بالإسكندرية

 

وكذلك أعلن عمال شركة سجاد دمنهور استمرار اعتصامهم داخل مقر الشركة لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بصرف حافز 25%، ومد المصنع بالمواد الخام لإعادة الإنتاج.

 

عمال سجاد دمنهور: الإدارة تكهن الماكينات لبيعها.. والحافز "2 جنيه"

 

في اليوم نفسه، اتهمت حملة "الحرية للجدعان" قوات الأمن بالإسكندرية اختطاف 15 طفلاً بين المرحلة الإعدادية والثانوية من منازلهم.

 

"الحرية للجدعان" تتهم الأمن بخطف 15 طفلاً في الإسكندرية

 

بينما كانت أحداث الأربعاء 10 فبراير تتلخص في ضبط موظف في بنك بتهمة النصب على العملاء والحصول على مبلغ مالي 50 ألف دولار وإيهامهم بالمضاربة في البورصة، ثم إعلان آثار الإسكندرية عن تشكيل لجنة لدراسة مشروع تطوير قصر السلاملك الذي كان من المفترض أن تبدأ أعمال التطوير فيه منذ ديسمبر الماضي، كذلك تضمن اليوم لقاء محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبدالظاهر بوفد الوكالة الفرنسية للتنمية لمناقشة تطوير المواصلات في المحافظة خاصة ترام الرمل.

 

يوم الأربعاء.. تمَّ ضبط موظف يعمل في أحد البنوك بنك بتهمة النصب على العملاء والحصول على مبلغ مالي 50 ألف دولار وإيهامهم بالمضاربة في البورصة.

 

ضبط موظف بنك متهم بالنصب على العملاء
  

 

كذلك أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية عن حملة شنتها على المراكز غير المرخصة لعلاج الإدمان في منطقة كينج مريوط والتي أسفرت عن غلق مركزين والقبض على القائمين عليهما، وتسليم المرضى إلى ذويهم وعددهم 28 مريضًا.

 

صحة الإسكندرية: ضبط مركزين لعلاج الإدمان دون ترخيص

 

وتمَّ تحرير 40 جنحة نتيجة حملة لمراقبة الأغذية على سوق بهيج ببرج العرب، حيث تمَّ ضبط مشروبات محظور بيعها وأغذية فاسدة، وغيرها من المخالفات.

 

وأعلن محافظ الإسكندرية أنَّ المحافظة ستشهد مشروعات كبيرة لجذب السياح خلال العامين المقبلين.

 

محافظ الإسكندرية: مشروعات كبيرة خلال عامين لجذب السياح

 

وشارك الكاتب والروائي علاء الأسواني في الصالون الشهري الذي ينظمه حزب الدستور بالإسكندرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان