رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الأحد 29 مارس 2020 م | 04 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو | غرباوية يهنئون السيسي بافتتاح القناة.. وآخرون: الفقير هيستفيد منها إيه؟

بالفيديو | غرباوية يهنئون السيسي بافتتاح القناة.. وآخرون: الفقير هيستفيد منها إيه؟

تقارير

توسعة قناة السويس الجديدة

بالفيديو | غرباوية يهنئون السيسي بافتتاح القناة.. وآخرون: الفقير هيستفيد منها إيه؟

هبة الله أسامة 05 أغسطس 2015 11:18

 

بات افتتاح قناة السويس الجديدة الحدث الأكبر هذه الأيام، فالجميع يتحدثون عنه باختلاف طبقاتهم أو فئاتهم، ولا يربطهم بما يحدث فيه سوى شاشة التلفاز.

 

لكن الموقف من المشروع أظهر انقساما في آراء المواطنين بمحافظة الغربية، فمنهم من يؤيده ويقدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنهم يراه غير ذي جدوى كبيرة، ولا يعود بفائدة على المواطن البسيط.

 

"مبروك للرئيس السيسي ومبروك لمصر كلها.. مصر النهاردة عروسة بالقناة الجديدة"..

بهذه الكلمات بدأ محسن محمد موظف حديثه لمراسلة مصر العربية، مؤكدًا أن "القناة الجديدة من أكثر المشروعات إفادة لمصر حيث وفر فرص عمل لآلاف الشباب، ويعتبر تعتبر خطوة جيدة للقضاء على البطالة" حسب قوله.

 

وتوقع محسن أن تشهد مصر في الأيام القادمة حالة من الانتعاش الاقتصادي الكبير كأحد نتائج المشروع المباشرة.

 

واعتبر محمد السيد (أحد عمال شركة غزل المحلة) المشروع إنجازا كبير وعد به الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأوفى، ووصفه  بالخطوة الأولى نحو استعادة مصر لمكانة أفضل سياسيًا واقتصاديًا.

 

وقدم السيد التهنئة للرئيس، مطالبا إياه بالاهتمام بالمشروعات المتعثرة في مصر كما اهتم بإنشاء مشروع القناة الجديدة، وعلى رأسها شركات غزل المحلة، خاصة أنها أحد أهم مصادر الدخل في مصر ومورد  رزق لآلاف العمال.

 

كما قدمت هناء راضي (ربة منزل) التهنئة للشعب، واصفا غدا الخميس (6 أغسطس) بأنه عيد لكل المصريين، مشيرا إلى أن مشروع القناة الجديدة أحد أهم مصادر الدخل القومي، وسيحدث انتعاشة كبيرة في الاقتصاد تضمن توفير فرص عمل للشباب وفتح باب للاستثمارات الأجنبية.

 

وفي المقابل، يرى صلاح محمد (عامل بشركة الغزل والنسيج) أن القناة لن تضيف شىيئا للمواطن الذي يعاني أشد المعاناة، قائلا: "هيفتتحوا القناة ويهللوا ويتبسطوا ويبقى الحال كما هو عليه، المواطن الغلبان مستفدش بحاجة".

 

وقال صلاح إن الأحرى بالحكومة هو الاهتمام بالصحة والتعليم وتوفير حياة كريمة للمواطن البسيط بدلا من صرف المليارات في مثل هذه المشروعات.

 

وشاركته الرأي مها سعيد (ربة منزل) موضحة أنه "ليس من المعقول أن تقوم دولة شعبها يموت كل يوم من الإهمال الطبي والحوادث والتسمم، ويهان في حياته وسط القمامة والصرف الصحي بالبحث عن المشروعات تجمل من صورتها خارجيًا وتترك أساسيات الحياة مهملة".

 

وأضافت: "هل من المعقول أن نقوم بعمل الكماليات والأساسيات لا أحد يسأل عنها أحد؟! هذه القناة لن يستفيد منها المواطن البسيط، وستمر عليه مرور الكرام، ولن يشعر بأي فرق في حياته اليوميه".

 

 

غرباوية يهنئون السيسي بافتتاح القناة.. وآخرون: الفقير هيستفيد ...

غرباوية يهنئون السيسي بافتتاح القناة.. وآخرون: الفقير هيستفيد منها إيه؟

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 5 أغسطس، 2015

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان