رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو|أصحاب المنازل المنهاره بسوهاج:محدش سائل فينا

بالفيديو|أصحاب المنازل المنهاره بسوهاج:محدش سائل فينا

تقارير

أصحاب المنازل المنهارة ينامون في الشارع

ينامون في الشارع..

بالفيديو|أصحاب المنازل المنهاره بسوهاج:محدش سائل فينا

رضوان الشريف 02 أغسطس 2015 19:35

انهارت منازلهم، ومعها انهارت أيضا أحلامهم وآمالهم، 4 أسر من سوهاج، كل أسرة مكونة من 10 أفراد بين عشية وضحاها أصبحوا ينامون في الشارع يفترشون الأرض ويلتحفون السماء،كانت طموحاتهم كبيرة وتوقعاتهم حسنة ولكن روتين المسؤولين كان أكبر من تلك الطموحات.

كان قد انهارمنزلين بشارع النميري بقسم أول سوهاج وتصدع منزلين آخرين، الجمعة الماضية، دون وقوع خسائر فى الأرواح، وذلك أثناء تنفيذ قرار إزالة صادر من حي غرب سوهاج.

"مصر العربية" التقت بأصحاب المنازل الذين بفترشون شارع عرضة لا يتعدى 6 أمتار ينامون هم وأطفالهم وبجوارهم قليل من الأساس.

يقول أحمد فتحي علي ـ حاصل على دبلوم ولا يعمل، وأحد المتضررين "احنا ناس غلابة والفقراء فى البلد دي ملهمش ضهر، ومعنديش غير البيت ده".

ويشير إلى أن دور المسؤولين كان سلبي حيث أنهم اكتفوا بتفقد العقارات المنهارة ثم انصرفوا إلى مكاتبهم المكيفة وتركوا المنكوبين تحت حرارة الشمس، مشيراً إلى أنهم توجهوا لرئيس الحي لتوفير اماكن لهم فأخبرهم أنه لا توجد شقق.

واستنكر أسامة أحمد مهران أحد المتضررين رد فعل المسؤولين وقارنه برد فعل الحكومات فى الدول المتقدمة والتي تهتم فى المقام الأول بالمواطن بغض النظر عن مستواه الاجتماعي.

ويتابع "هنا فى مصر الفقير "ملهوش ضهر يسند عليه والأغنياء فقط هم من تهتم بهم الدولة والحكومة"، مضيفاً" بنام في الشارع مع أسرتي المكونة من 10 أفراد، مشيراً أن لديه طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وبالرغم ذلك لم يتقدم مسؤول لحل أزمته.

فاطمة السيد "أرملة" ولديها طفل وتعيش مع والدها فى نفس المنزل المنهار قالت والدموع تملأ عينيها إن المنزل انهار على كل ما تملكه قائله " حتى الفلوس اللى بنصرف منها انا واولادى ضاعت".

"أنا حاربت فى 73 وقدمت روحي فداء لبلدي لكن الدولة دارت لى ظهرها"..بتلك الكلمات الممزوجة بالدموع تحدث إلينا عبد الرؤوف على رشوان 72 سنة، مضيفاً  أنه لا يملك إلا المعاش الشهري الذي يتقاضاه والذي لا يزيد عن 1400 جنيه ولديه أسرة مكونة من 11 فردا ومن ضمنهم واحدة مطلقة، مؤكداً أن ذلك الملبغ لا يكفي نفقات أسرته وبالتالي لن يستطيع بناء منزله من جديد.

بدوره قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنه تم تشكيل لجنة هندسية من الادارة الهندسية بحى غرب ومديرية الاسكان وتكليف الوحدة المحلية لحي غرب باتخاذ الاجراءات القانونية ضد صاحب العقار المتسبب فى انهيار وتصدع المنازل المحيطة به وسرعة حصر التلفيات.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية سابقة أنه امر بدراسة حالات الأسر المضارة وتوفير ما يلزم لهم من وسائل معيشية.

 شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان