رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | السبت 04 أبريل 2020 م | 10 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| استعدادات شمال سيناء لافتتاح قناة السويس الجديدة

بالصور| استعدادات شمال سيناء لافتتاح قناة السويس الجديدة

تقارير

جانب من استعدادات محافظة شمال سيناء لافتتاح قناة السويس الجديدة

تحت شعار "مصر بتفرح"

بالصور| استعدادات شمال سيناء لافتتاح قناة السويس الجديدة

إياد الشريف 01 أغسطس 2015 08:24

"مصر بتفرح" هكذا تشهد محافظة سيناء" target="_blank">شمال سيناء عدة فعاليات شعبية وحملات واسعة لتجميل الشوارع والمؤسسات الحكومية والمدارس، بالمحافظة ودشن المهندس محمد فهمي البيك رئيس مدينة العريش والكابتن حسن عبد الوهاب "بيتا"، وكيل وزارة الشباب والرياضة، حملة تجميل مدينة العريش برعاية اللواء السيد حرحور، محافظ سيناء" target="_blank">شمال سيناء.

 


وفي الوقت الذي تبذل القوات المسلحة والشرطة فيه جهودًا للقضاء على التنظيمات الإرهابية في سيناء" target="_blank">شمال سيناء، تستعد المحافظة لافتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس المقبل.

 

وتأتي الحملة الموسعة بالتعاون مع حملات شعبية ومنها حملة شباب المجلس الوطني وحملة بلدنا جميلة لتزيين الشوارع بالإعلام وطلاء بلدورات الأرصفة بالشوارع الرئيسية والفرعية بالتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية بالمحافظة.

 

ويواصل شباب المحافظة في جميع المراكز (العريش، بئر العبد، الحسنة، نخل، رفح، الشيخ زويد) الاستعداد للاحتفالات، من خلال العمل في تجميل عدد كبير من الشوارع، ورفع الأعلام عليها وطلاء الأرصفة ورسم جرافيتى وجداريات للتعريف بقناة السويس الجديدة.



ففي مدينة العريش أكد المهندس محمد فهمي البيك، رئيس مدينة العريش، أن هناك تلاحم بين الجميع شباب وأطفال وشابات، جميعهم يعملوا تطوعا في الشوارع ويقومون بأعمال دهان البلدورات وتنظيف الشوارع وتعليق الاعلام، اعلام مصر والمحافظة وقناة السويس على الاعمدة والمدارس والمؤسسات العامة والمحلات.



وأشار "البيك" إلى أن هذا الشباب المتحمس يظهر معدنه الاصيل ومحبته لبلدة بالنزول إلى الشوارع والعمل تحت حرارة الشمس دون أي مقابل، للمشاركة في العرس الوطني الكبير، وهو افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل.



وفي مدينة بئر العبد، يقول المهندس عدلي اليماني، رئيس مدينة بئر العبد، إن المدينة تشهد حالة استنفار يقودها الشباب من كل الأعمار والفئات لتجميل مدينتهم التي تشارك في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.



وأكد اليماني أن مجموعات الشباب تقوم بأعمال دهانات وتعليق لافتات وأعلام، بدعم وتعاون ومشاركة قيادات شعبية وقيادات من القوات المسلحة والشرطة المدنية، لجانب عقد مؤتمرات للاحتفال بقناة السويس الجديدة داخل القرى التابعة للمدينة.



وفي منطقة وسط سيناء يقول اللواء أيمن جبريل، رئيس مركز ومدينة الحسنة، إن المركز سوف يشهد احتفالات خلال الأيام القادمة بمشاركة شعبية وقيادات عسكرية، من خلال تنظيم مهرجان كبير يشمل عروضا فنية وتراثية ورياضية ويصاحبها موسيقى عسكرية.



وأشار إلى أن شباب مركز ومدينة الحسنة سيقدمون محاكاة للاحتفال الرئيسي الذي سوف يتم في قناة السويس، ويجري حاليا العمل في تجميل مداخل ومخارج المدينة بالألوان وماكيتات لقناة السويس الجديدة.

 

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات تلك "العناصر"، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان