رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | السبت 28 مارس 2020 م | 03 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| سياحة أسوان تستعيد عافيتها.. و8% نسبة الإشغالات

بالصور| سياحة أسوان تستعيد عافيتها.. و8% نسبة الإشغالات

تقارير

إقبال السائحين خلال الفترة الأخيرة

بالصور| سياحة أسوان تستعيد عافيتها.. و8% نسبة الإشغالات

منة الأسواني 30 يوليو 2015 16:08

ارتفعت مؤشرات السياحة بمحافظة أسوان، مرة أخرى بعد أشهر من الهبوط، ووصلت نسبة الإشغالات في الفنادق السياحية والمنتجعات النيلية، إلى 8%.

 

ويتوقع المسؤولون عن القطاع السياحي بأسوان، زيادة هذه النسبة بشكل كبير خلال الفترة القادمة، حيث يعد شهر أغسطس بداية إقبال الأفواج السياحية، والذي يتزامن بدء إجازات الدراسة بالدول الأوروبية.

 

 

 وشهدت الفنادق العائمة خلال الفترات الماضية، إقبالا من الأفواج السياحية، ورصدت "مصر العربية" جانبًا منها، فتتحرك البواخر من الأقصر قادمة إلى أسوان لبدء رحلتها بالمعابد السياحية والمزارات، بجانب رحلات الشارتر الجوية .

 

وأشار عبد الهادي محمد، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن الفترة الأخيرة شهدت حركة ملحوظة بالأفواج وبالتالي نسبة الإشغالات التي تمثلت في 8%، وهو ما يعد رقم جيد مقارنة بالأشهر الماضية .

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنه لم يكن من المتوقع أن ترتفع الإشغالات، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة والرطوبة بأسوان خلال هذه الفترة، إلا أن المؤشرات أثبتت العكس.


 

وأوضح أن شهر أغسطس سيشهد طفرة سياحية، فهو بدء الموسم السياحي الصيفي كل عام، وأن كافة الفنادق والشركات استعدت لهذا الشهر منذ فترة كافية، لتوفير كافة سبل الراحة للسائحين.

 

ومن جانب آخر جاءت مدينة أبو سمبل السياحية أقصى جنوب البلاد، لتتصدر قائمة المدن التي شهدت حراكًا سياحيًا كبيرًا بأسوان .

 

وأكد حسام عبود، مدير عام آثار أبو سمبل، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن نسبة التفويج خلال شهر يوليو ارتفعت بمعدل 70% عن العام الماضي بنفس الشهر.

 

وأضاف أنه وصل خلال يوليو فقط 4500 سائحًا من مختلف الجنسيات، سواء عن الطريق البري أو طيران، وهو رقم يدل على بدء موسم سياحي متميز .

 

وأوضح "عبود" أنه اليوم الخميس وصل إلى مدينة أبو سمبل 450 سائحًا، منهم 200 سائح على متن الطائرات القادمة من القاهرة، و250 سائحًا بريًا قادمين من أسوان.

 

وأشار إلى أن الجنسيات الأكثر إقبالاً هي الأمريكية، يليها الصينية ثم الألمانية، وأخيرًا الإسبانية .

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان