رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور|زحام شديد بـ"رأس البر" في ثالث أيام العيد

بالصور|زحام شديد بـرأس البر في ثالث أيام العيد

تقارير

رأس البر

واشغالات العشش تزيد عن 120%

بالصور|زحام شديد بـ"رأس البر" في ثالث أيام العيد

وليدالمصرى 19 يوليو 2015 16:58

شهدت مدينة رأس البر، الأحد ثالث أيام عيد الفطر الميارك إقبالاً كبيراً وتخطى عدد رواد المدينة مليوني شخص ووصلت نسبة إشغالات الفنادق والعشش أكثرمن  120% ما دفع المواطنين للقبول بالبدروم مقابل 500 جنيه فى اليوم الواحد.

 

 

يقول محمود رجب ـ تاجر موبليات، لم أرى فى حياتي هذا الكم من البشر، لقد فقدت رأس البر متعتها مع هذا الزحام حيث أنني تركت سيارتي فى شارع بورسعيد بسبب زحام السيارات ولم أستطع الدخول لشارع النيل. 

ويشير هانى فؤاد ـ موظف الزحام برأس البر كبير جداً وهو ما دفع السماسرة لاستغلال الفرصة فى الغرف المتبقية بدون حجز حيث وصل سعر أقل يوم على الشاطئ أمس 1600 جنيه بزيادة وصلت إلى 40% وهو ما اضطرنى للقبول ببدروم إحدى الفيلات بسعر 500جنيها لليله بدلاً من العودة للمنصورة مرة أخرى مضيفاً أن البدروم الذى يستخدم كجراج لا يوجد به سواء حمام ونمت أنا وأسرتي على البلاط.

وتضيف هند مراد ـ ربة منزل من مدينة القاهرة" مقدرتش أوصل لمنطقة اللسان فشارع النيل مزدحم بالمواطنين بأعداد لم أراها فى حياتي".

وتابعت" بصراحة لابد من إلغاء المحلات التجارية من هذا الشارع إحنا جايين هنا نستمتع بالهواء والبحر مش جايين نتسوق كل واحد جاي من محافظة وفيها بدل السوق مليون مش جايين نشتري ولا نبيع لازم يكون فى تخطيط عشان ترجع رأس البر زي ما كانت وإلا مش هاجيها تاني".

وأكدت أنها نزلت البحر فى السادسة صباحا لتجنب الزحام، وعلى الرغم من ذلك وجدت الشاطئ مزدحما وقالت" انا بترعب كل شوية من صريخ الأمهات بسببان أولادهم بيتوهوه في الزحمة".

من جانبه قال المهندس محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر إن المدينة شهدت في عيد الفطر إقبالاً تاريخيا تخطى حاجز المليونى زائر وبالرغم من ذلك فلم تحدث حتى الآن أي حالات تحرش أو غرق كما لا توجد أى مشاكل تموينية سواء البوتجاز أو الخبز.

وأكد عزيز أن نسبة الاشغالات تخطت 120% ولا توجد أي غرفة فندقية خالية واضطر المواطنين لتأجير البدرومات الملحقة بالشاليهات والعشش للإقامة بها.

وأوضح عزيز أن عمليات النظافة مستمرة وبدون توقف وتم إلغاء الورديات والعمل مستمر 24 ساعة 
وعن الاشغالات الموجودة بالشوارع وخاصة شارع النيل.

وأشار عزيز إلى إستحالة تنفيذ أي حملات إشغالات أو مرافق مع تلك الأعداد الضخمة، مؤكداً أن زحام المواطنين فى الشوارع وعلى الشاطئ هو اشغال فى حد ذاته.


راس البر

راس البر

شارع النيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان