رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| أزمة الوقود تشتعل بكفر الشيخ.. والسائقون: البنزين هَم تقيل

بالصور| أزمة الوقود تشتعل بكفر الشيخ.. والسائقون: البنزين هَم تقيل

تقارير

زحام على محطات البنزين

بالصور| أزمة الوقود تشتعل بكفر الشيخ.. والسائقون: البنزين هَم تقيل

اشرف عبدالحميد 20 يونيو 2015 15:36

"البنزين هَم تقيل" هكذا عبّر قائدو السيارات بمحافظة كفر الشيخ، عن استيائهم الشديد، وغضبهم عقب اندلاع أزمة نقص بنزين 80 مجددًا، بمدن وأحياء المحافظة، الأمر الذي أدى إلى تكدس محطات الوقود، بالسيارات، فضلا عن المشادات الكلامية والمشاجرات بين السائقين، خلافًا على أولية الحصول على البنزين.    

 

وخلت محطات الوقود بالمحافظة من البنزين، والبالغ عددها 107 محطات، على مدى أسبوعين، ما أثار غضب أهالي المحافظة وقائدي السيارات، الذين اصطفوا أمام محطات الوقود كل يوم لساعات دون جدوى.

 

يقول محمد معروف سائق ميكروباص إن البنزين أصبح هما ثقيلا على أكتاف السائقين كل يوم بعد حدوث أزمة دون تفسير لها فقد زاد سعر البنزين من 90 قرشا لبنزين 80  إلى 160 قرشًا، ورغم ذلك فيه أزمة تانية في البنزين.


وأضاف حسام رمضان سائق "بنقف بالساعات على الدور للحصول على البنزين مما يعطل اليوم في الوقفة أمام المحطات دون معرفة السبب في قلة البنزين، ونضطر إلى شراء البنزين من تجار السوق السوداء بأسعار أغلى من السعر المحدد في التموين وكمان رجال التموين مش لقينهم في المحطات."


وأوضح سالم عثمان موظف وصاحب سيارة ملاكي أن البنزين أصبح هما ثقيلا وخاصة بنزين 80 اللى فى متناول ادينا علشان الدنيا تمشى لأننا موظفين، وحرصا على الوقت والرحة تم شراء سيارة ملاكي وبدلا من الوصول للبيت أسرع أصبحنا نضيع الوقت بحثا عن البنزين في المحطات التي تحولت إلى ساحة للاشتباكات كل يوم بسبب التكاتك التي يقودها الصبية ويحاولوا الحصول على البنزين بأي طريقة.

 

من جانبه قال المهندس إبراهيم طلحة وكيل وزارة تموين كفر الشيخ، إن الكميات المخصصة لمحافظة كفرالشيخ من بنزين 80 وقدرها 443 ألف لتر تصل يوميًا في موعدها دون تأخير، ولكن رغبة أصحاب السيارات والتكاتك في تخزين البنزين خوفًا من تطبيق الكارت الذكي للحصول على البنزين كانت سببًا في حدوث ازمة مؤقتة ستنتهي قريبًا على حد قوله.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان