رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أسوانيون: نريد إعدام مرسي فى ميدان وآخرون: ارحموه

أسوانيون: نريد إعدام مرسي فى ميدان وآخرون: ارحموه

تقارير

أراء أهالي أسوان في إعدام مرسي

أسوانيون: نريد إعدام مرسي فى ميدان وآخرون: ارحموه

منة الأسواني 16 يونيو 2015 16:47

تباينت أراء وردود أفعال الشارع الأسواني، حول الأحكام الصادرة اليوم الثلاثاء، ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان، في كل من قضيتي الهروب والتخابر.

ففي الوقت الذي أيد به عدد من المواطنين الأحكام، مؤكدين أنها كانت منتظرة ومتوقعة، عبر البقية عن اعتراضهم عليها وأن المؤبد كان كافي .

رصدت عدسة "مصر العربية " آراء عدد من المواطنين بأسوان، فقال الحاج جمال مفتاح، مقاول أسواني، "يتعدموا في ميدان عام عشان يكونوا عبرة لباقي الإخوان".

وأضاف أن حكم الإعدام أو المؤبد كان من المفترض أن يصدر قبل تولي مرسي الحكم، فقضية الهروب قديمة والحكم جاء متأخراً.

وأشار إلى أن هذا ما يستحقه كل من يضر بمصلحة البلاد، وعلى الاعدام أن يكون علنا أو في ميدان عام، حتى يتعظ من يتجرأ على الإضرار بمصلحة البلاد .

وأما الحاج أحمد أمين، أكد أن هذه الأحكام صائبة، ومناسبة لما تمر به البلاد، فمصر كادت أن تقع في مرحلة توصلها لما تعاني منه دول أخرى كسوريا والعراق واليمن، وبهذه الأحكام فالقضاء يحمي البلاد من الفتن.

وأضاف أن مصر عليها إغلاق صفحة الإخوان والنظر إلى المستقبل والبناء مرة أخرى، والمفتي ليس أمامه سوى الموافقة حتى ننتهي من هذه المرحلة .

وعلى الجانب الآخر اختلف عدة مواطنين في الرأي، حيث أشاروا إلى أن الحكم ظالم وغير مناسب .

وقال محمد عبد الشكور " الإعدام مرفوض تماماً، ليه أعدم مسلم ايده ملمستش الدماء مباشرة، إن الله غفور رحيم الحكم كان لازم يتخفف".

وأوضح عبد الشكور أن القاضي كان من المفترض أن يكتفي بالمؤبد، فهذه أقصى عقوبة لهم، كما أن خير الخطائين التوابين، والسجن كان فرصة لتوبتهم إن أذنبوا في شئ.

ووافقه الرأي المهندس أسعد أسامة، موضحاً أن الإعدام حكم قاسي، كما أنه شمل عدد كبير من القيادات، فهو أشبه بإبادة جماعية للإخوان .

وأضاف قائلاً " أنا مختلف قلباً وقالباً مع الإخوان، لكن مرضاش بالإعدام، وكان لازم كل واحد فيهم ياخد عدد السنين اللي يستحقها وبس ".

الحاج احمد أمين

 

الحاج جمال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان