رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور .. العرب يغزون مطاعم أمريكا بالـ"فلافل والكنافة"

بالصور ..  العرب يغزون مطاعم أمريكا بالـفلافل والكنافة

تقارير

المطعم المصري "عايدة"

بالصور .. العرب يغزون مطاعم أمريكا بالـ"فلافل والكنافة"

ولاية مينسوتا الأمريكية - مصعب صلاح 28 مارس 2015 03:01

بلوحته المميزة بعين حورس، وآيات القرآن المنتشرة في الأرجاء، وصوت أغاني عمرو دياب وأم كلثوم وأصالة المنبعث داخل المكان، يستقبلك مطعم "عايدة" أشهر المطاعم المصرية في مدينة سان بول بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

يطلب منك النادل الاختيار بين الفلافل والمسقعة والفول وربما تريد بعضًا من الشاي المصري "التقيل" أو تفكر في تحلية بسيطة بتناول البسبوسة والهريسة والكنافة، مطعم ينقل الروح المصرية للمدينة الأمريكية، فالطبق يحتوي على طحينة وحمص بجانب الأرز بديلا للعيش لأنه المفضل للأمريكان.

مطعم "عايدة" من الداخل

مطعم "عايدة" واحد من أقدم المطاعم في المدينة الذي يقدم وجبات شرقية، مالكه مصري ولكنه لا يعيش حاليًا في المدينة وترك المطعم لابنته سارة المصري التي تديره وتعمل في مطبخه لأنه، على حسب تعبيرها، "الأكل المصري ما ينفعش يطبخه غير مصريين".

وعن بدايات المطعم تقول سارة إن الأمر كان صعبًا خاصة أن موقع المطعم بعيد عن المناطق السكنية ولا يعرفه الكثيرون، لكن لكونه في الطريق جذب بعض المارة للاستراحة وتناول بعض الوجبات وخاصة هؤلاء الذين يحبون تجربة المأكولات المختلفة والجديدة، وأضافت أن المطعم في نشأته كان يقدم الوجبات المصرية وفقط، ولكن مع الوقت بدأنا نقدم المأكولات اللبنانية والسورية أيضًا مثل الشاورما مثلًا لأنها شائعة هنا.

الفلافل المميزة للمطعم

وبسؤالها عن اختلاف اللغة أجابت أن والدها كان يعرف الإنجليزية بشكل بسيط لكنه عاش في الولايات المتحدة الأمريكية ثلاث سنوات كاملة قبل بدء افتتاح المطعم وقتها أصبح ملمًا بشكل أكبر باللغة الإنجليزية، أما أنا فتعلمت اللغة الإنجليزية في إحدى المدارس الأمريكية المتخصصة.

وعن أكثر الوجبات طلبًا، أجابت سارة أن الفلافل "الطعمية" هي الأكثر انتشارًا ويأتي بعدها الحلويات الشرقية بمختلف أنواعها وخاصة "الكنافة" ودائمًا ما يسألونا الزبائن عن مكونات الفلافل وغيرها من الوجبات لمحاولة تجربتها في المنزل.

وأضافت سارة أن المطعم يذبح اللحوم على الطريقة الإسلامية ولذلك فإن أغلب العرب والمسلمون يفضلونه أكثر من غيره، كما أنه في شهر رمضان توجد وجبات خاصة لهذا الشهر وتعلق فيه الزينات والفوانيس فيشعر المغترب العربي أنه عاد مجددًا إلى وطنه.

الكنافة الشرقية

مطعم "عايدة" ليس المطعم الوحيد الذي يقدم المأكولات المصرية ولكن هناك العديد من المطاعم الأخرى إلا أنه الأبرز بينهم لكون صاحبه مصري، فمثلا مطعم "شيش" الموجود في المدينة ذاتها بقدم المأكولات الشامية بشكل أكبر، فالوجبات الغالبة هي الشاورما والشيش والعيش السوري، بجانب محل "بيروت" اللبناني أيضًا ومحلات "الأراضي المقدسة" الفلسطينية التي تقدم كل الوجبات العربية والشامية بجانب بيع اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية والبضائع العربية.

مطعم "شيش"

وبالرغم من أن هذه المطاعم أنشأها مصريون وعرب، إلا أن الزبائن الأمريكان الأغلبية، فهم دائمًا يحاولون تجربة وجبات جديدة ومختلفة وشهية.

اقرأ أيضًا:- 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان