رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. عشري: ترشيح 15 ألف عائد من ليبيا للعمل لدى المستثمرين

بالصور.. عشري: ترشيح 15 ألف عائد من  ليبيا للعمل لدى المستثمرين

تقارير

العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة إلى العمال العائدين

بالصور.. عشري: ترشيح 15 ألف عائد من ليبيا للعمل لدى المستثمرين

أحمد بشارة 08 مارس 2015 17:27


كشفت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن ترشيح 15 ألفًا و 160 عائدًا، للعمل لدى جمعيات رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية، منهم 7 آلاف و435 من حملة الدبلومات المتوسطة، و 7 آلاف و725 لقطاع التشييد والبناء بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومقاولي التشييد والبناء، ووزارة الشباب والرياضية.


جاء ذلك خلال زيارة "عشري" لمقر ديوان عام المحافظة، وزيارة منفذ السلوم، اليوم الأحد؛ لمتابعة استقبال وإجراءات عودة العمالة المصرية العائد من ليبيا، بعد مقتل 21 عاملًا قبطيًا علي يد عناصر من تنظيم "داعش" منتصف فبراير الماضي، على سواحل طرابلس.

وأوضحت أنه تم ترشيح هذه العمالة من العائدين من ليبيا خلال العام الماضي والحالي، الذين سجلوا عبر الاستمارات، البالغ عددهم الماضي 72 ألفًا و900 عائد، لافتة إلى أن من تم تسجلهم على الحاسب الآلي للوزارة العام الحالي 1435 عائدًا، من 7 آلاف و721 وجارِ تسجيلهم وترقبهم وحصر مستحقاتهم وتعويضاتهم نتيجة العودة الاضطرارية من ليبيا نتيجة الأحداث الجارية هناك.

وكانت الوزيرة قد زارت ديوان عام محافظة مرسى مطروح، واستقبالها اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعرض عليها التسهيلات المقدمة لهم عبر المنفذ البري، وإجراءات الكشف الصحي التي تتم لهم للتأكد من عدم وجود عدوي قبل الحصول على تأشيرة الدخول، لافتًا إلى أن المحافظة توفر سيارات لهم لنقلهم إلى ومحافظاتهم.

وخرجت عشري، في زيارة تفقدية لمنفذ السلوم، واستقبالها رئيس مجلس مدينة السلوم، وإدريس أبو سواطية رئيس مجلس العمد والمشايخ، والقيادات الشعبية وشيوخ القبائل بالمحافظة عند مدخل المدينة وأعربوا عن سعادتهم لهذه الزيارة.

والتقت الوزيرة خلال زيارتها بعدد من العمال العائدين، الذين اشتكوا من الأوضاع وعن تأخر إجراءات خروجهم من المنفذ، بالإضافة إلى عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وأرجع المحافظ، سبب هذا التأخير إلى إجراءات فحص البيانات التي تجرى للعائدين، حيث إن منهم دخلوا إلى ليبيا بطرق غير شرعية، لافتًا إلى أن ذلك من قبل الإجراءات الأمنية فقط.

ومن جانبهم قدم ممثلو منظمة الهجرة الدولية بعض المساعدات العينية للعائدين عبر منفذ السلوم، تتمثل في 500 وجبة غذاء يوميًا، فضلًا عن البطاطين ومستلزمات الإعاشة.

وفي نهاية الجولة أهدى المحافظ، "عشري" درع المحافظة تقديرًا لجهودها، في مجال العمل والعمال، وحصر العمالة المصرية العائد من ليبيا.

 



























اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان