رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الأحد 27 سبتمبر 2020 م | 09 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

القليوبية 2014.. "المدن هالله هالله والقرى يعلم الله"

القليوبية 2014.. المدن هالله هالله والقرى يعلم الله

تقارير

محافظ القليوبية

القليوبية 2014.. "المدن هالله هالله والقرى يعلم الله"

هناء سويلم 02 يناير 2015 09:52

قضى المهندس محمد عبد الظاهر عامًا ونصف العام محافظا للقليوبية، ومنذ توليه المنصب، شهدت الطرق والميادين تطورًا ملحوظًا، فيما غاب التطوير تمامًا عن قرى المحافظة والعشوائيات، واستمرت معاناة سكانها من انعدام الخدمات.

ورغم اعترافه، في تصريح صحفي فور تعيينه، بأن مشكلات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أزمات المحافظة، إلا أن 80% من قرى المحافظة لم يدخلها الصرف الصحي حتى الآن.

وعود زائفة

 أعلن عبد الظاهر، في 27 فبراير الماضي، انتهاء إعداد كراسة الشروط الخاصة بمشروع وضع مدينة القناطر الخيرية على خريطة السياحة العالمية، خاصة وأن المدينة تضم أكبر رقعة خضراء بمصر، فضلًا عن موقعها المطل مباشرةً على نهر النيل.

وقال المحافظ: إن المشروع يمثل نقطة انطلاق كبرى نحو تطوير المدينة، ووضعها على خريطة السياحة العالمية باعتبارها أحد أهم المنتجعات السياحية بالقاهرة الكبرى عبر مسطح أخضر يمتد لأكثر من 500 فدان، فضلاً عن إقامة فندق على النيل على أرض محلج القناطر الأثري، مع الحفاظ على قيمته الأثرية، وذلك بالاتفاق مع وزارتي السياحة والآثار، لكن لم يتم تنفيذ المشروع حتى الآن.

 المحافظ وعد أيضا بالبدء في سلسلة من المشروعات بمدينة بنها على أن تبدأ القوات المسلحة  في أعمال إنشاء كوبريين جديدين بالمدينة عند ميدان وابور الثلج ببنها، وإغلاق مزلقانات السكك الحديدية ببنها لتحقيق سيولة مرورية بتكلفة 36 مليون جنيه، وتم بدء الأعمال ولم ينتهي المحافظ منها حتى الآن.

كما وعد عبد الظاهر بإقامة 4 مراسٍ نهرية بشبرا الخيمة وكفر شكر والقناطر الخيرية وبنها لسيولة الحركة المرورية، وهو ما لم يتم على أرض الواقع.

 

مشروعات ناجحة

في المقابل، شهدت محافظة القليوبية تشييد عدد من المشروعات العملاقة تطوير منها ميدان محمد على "المؤسسة سابقًا" بشبرا الخيمة بتكلفة 70 مليون جنيه

التطوير شمل إنشاء موقف للسيارات  يستوعب أكثر من 250 سيارة على مساحه 3 أفدنة  تقريبًا، ما أدى إلى القضاء تماما على المواقف العشوائية وتخفيف التكدس المروري

المشروع يشمل سوقا تجاريًا للباعة الجائلين يضم 5 ممرات ويستوعب 300 محلا، إضافة إلى تمثال محمد على باشا وأعمال اللاند سكيب، وكوبرى مشاة، وكوبرى علوى وآخر مجهز بسلالم كهربائية لفصل حركة المشاة عن حركة السيارات ونفق لتسهيل العملية المرورية

كما يشمل المشروع إنشاء ساحة انتظار للسيارات الخاصة والملاكي التي يمكن لأصحابها استعمال مترو الأنفاق والمواصلات العامة ونافورة كبيرة لتجميل الميدان تحتوى على شعار المحافظة، وتم إنجاز كل ذلك في غضون 6 أشهر فقط .

كما تم إنشاء مركز للتنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة على مساحة 26 ألف مترا بتكلفة 150مليون جنيه، والذى نفذته الهندسية للقوات المسلحة، حيث بلغ ثمن أرض المركز  28 مليون جنيه.

تطوير شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة أحد إنجازات المحافظ، ليصبح محورًا مروريًا يربط ميدان الخلفاوي بالقاهرة حتى الطريق الدائري، إضافة إلى تطوير مدخل بنها وإنشاء كورنيش على الرياح التوفيقي، وإقامة نفق للسيارات أسفل السكك الحديد بمنطقة المنشية و2 كوبرى للسيارات على مزلقان السكك الحديدية ببنها.

وشهدت مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة تطويرًا على أحدث الطرازات المعمارية، وتزويدها بالمعدات والأجهزة الطبية في سبيل تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه.

وأعلنت محافظة القليوبية توصيل الغاز الطبيعي لـ 115 ألف مسكن بالقليوبية ليصل عدد ما تم توصيل الغاز إليه نصف مليون وحدة سكنية بمدن بنها وطـوخ وشبرا الخيمة وقليوب.

هذه الإنجازات دفعت عددًا من الأحزاب السياسية والقوى الثورية بمحافظة القليوبية للمطالبة بالإبقاء على محافظ القليوبية في منصبه ومطالبته بمشاركة الشباب في المحليات والحوار المجتمعي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان