رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو..مواطنون يتمنون إعدام مبارك.. وآخرون: ولا يوم من أيامه

بالفيديو..مواطنون يتمنون إعدام مبارك.. وآخرون: ولا يوم من أيامه

تقارير

حسني مبارك داخل القفص

بالفيديو..

بالفيديو..مواطنون يتمنون إعدام مبارك.. وآخرون: ولا يوم من أيامه

محمد السيد _ نوران التهامي 27 نوفمبر 2014 17:54

محاكمة ينتظرها جميع المصريين باختلاف انتماءاتهم الفكرية والسياسية، فبعد ثلاث سنوات مرت ما بين مرافعات وعرض للأدلة سيكون يوم السبت 29 نوفمبر يومًا تاريخيًا في مصر، حيث سيشهد الحكم على حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، وحبيب العدلي، ما دفع "مصر العربية" لمحاولة رصد توقعات المواطنين حول الأحكام التي ستصدر.

أحمد حليم، قال إنه يتوقع أن يحصل مبارك على حكم البراءة، متمنيًا أن يحاسب كل من ظلم مصريًا، ولكنه على الرغم من ذلك لا يتوقع محاسبة أي من المسؤولين، مشيرًا إلى أن الأدلة تم تدميرها والقضاء لا يعتمد إلا على الأدلة، ولن يكون هناك حالات شغب، فالشعب مهيأ لذلك الحكم.

" الإعدام" حكم توقعه محمد عبد الله، معبرًا عن استيائه الشديد ما يحدث، موضحًا أن مبارك ليس في حاجة لمحاكمة ليتم إعدامه، فهو السبب الرئيس في "الخراب" الذي وصلت إليه مصر، مؤكدًا أنه إذا جاء الحكم مخالفًا لذلك، فسيحتج الجميع وستكون هناك حالات من الشغب اعتراضًا على الحكم.

وأضاف: "كل المؤشرات تسير في اتجاه واحد ألا وهو البراءة"، موضحًا أن كل مسؤول يجب أن يحاسب على كل قطرة دم تنزف في عهده سواء مبارك أو غيره، "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".

وفي نفس السياق، أوضح أمير رحيم، أن مبارك يكفيه السنوات التي قضاها في محبسه وأن سنه ما عاد يسمح باستمرار حبسه، مضيفًا أنه يتوقع له البراءة هو وحبيب العادلي الذي حافظ على أمن مصر وأمانها، "كان ماسك البلد جامد"، على حد وصفه.

"الراجل كبير ويعتبر ميت خلاص حكم إيه بقى اللي هيتحكم عليه"، كان ذلك أول ما بدأ به مصطفى جمال حديثه، موضحًا أنه يتمنى عودة أيام مبارك ويتوقع براءته يوم السبت.

وأضاف طارق الدسوقي، أن المصريين يثقون في القضاء المصري ولا يشككون في عدالته أيًا كان الحكم الذي سيصدر على مبارك فسيتم احترامه، موضحًا أن قضايا الفساد يجب أن يتم محاسبته فيها، أما قضايا القتل على المتظاهرين فهو لم يصدر قرارات بالقتل، على حد وصفه.

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان