رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. سور مجمع مدارس 25 يناير بسمنود مربط حمير

بالصور.. سور مجمع مدارس 25 يناير بسمنود مربط حمير

تقارير

مدارس سمنود

بالصور.. سور مجمع مدارس 25 يناير بسمنود مربط حمير

ايهاب زغلول 24 سبتمبر 2014 16:36

تعيش مدارس سمنود حالة مذرية من الإهمال، بعد أن تحولت أسوارها إلى مربط للدواب "الحمير" وعربات الكارو الخاصة بالباعة الجائلين، فضلاً عن طفح المياه الجوفية بمحيط المدارس ما يشكل خطرًا يداهم الطلاب.

يقول عبد الفتاح عوكل، متحدث بحركة "معلمون ضد الفساد"، إن مجمع 25 يناير بسمنود يحتوى على 4 مدارس، يحاصرها الباعة الجائلون على مرأى ومسمع من الإدارة التعليمية.


 

وأضاف: "لجان تأتى للمجمع وتذهب وترسل تقارير لوزارة التربية والتعليم، لكن دون جدوى، بل تمادى عدد من البائعين وحول مدخل المجمع المدرسى إلى مربط للحمير والخيول التى تجر العربات الكارو، فى ظل غياب كامل للرقابة أو اتخاذ إجراء فورى عاجل بنقل الباعة والمتعدين على حرم وأرصفة المدرسة، واتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة".

وتابع: "تقدم عدد من أولياء الأمور بشكوى إلى مدير إدارة سمنود بسبب غرق مدرسة السلام، إحدى أكبر المدارس بالمجمع فى مياه المجارى وحتى الآن ما زالت الكارثة موجودة".

من جانبه، قال أحمد فكرى طة وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه تم بتشكيل لجنة لمعاينة وضع مجمع مدارس 25 يناير، وزارت إحدى اللجان المدرستين وكُتب تقرير بالعرض، مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة ميدانية لمشاهدة الوضع على الطبيعة.

وأضاف أنه أخطر رئيس مدينة سمنود بنقل الباعة الجائلين وعربات الكارو والسريحة من أمام المجمع، مشيرًا إلى أن هناك رؤية لنقل سوق المدينة من هذا المكان، حفاظا على سلامة التلاميذ.

وأوضح أنه خاطب شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمعاينة توصيلات الصرف والبيارات المحيطة بالمجمع، قائلاً: "لن نصمت مطلقًا عن أى خطر يتعرض له الطلاب والعملية التعليمية".

 

 

المياه الجوفية تغرق مجمع مدارس 25يناير بالغربية

حمار وعربة كارو أمام مجمع 25يناير 

حصان بجوار سور المجمع

الغربيةءءء.jpg" style="width: 500px; height: 300px;" />

تهالك جدران إحدى مدراس المجمع

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان