رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مرضى الكبد بدمياط: المرض بينهش لحمنا ومحدش حاسس بينا

مرضى الكبد بدمياط: المرض بينهش لحمنا ومحدش حاسس بينا

تقارير

رضى الكبد من أهالي محافظة دمياط

مرضى الكبد بدمياط: المرض بينهش لحمنا ومحدش حاسس بينا

عبده عبد الحميد 22 سبتمبر 2014 18:20

يبدو أن حلم مرضى الكبد من أهالي محافظة دمياط في العلاج، من خلال الحصول عقار سوفالدي، سيتبخر بعد العوائق التى وضعها المسئولون عن تقديم تلك الخدمة العلاجية الجديدة بمستشفى حميات دمياط، من خلال ملصق يطالب المرضى الذين يأملون فى الحصول على الدواء بعمل أشعة الفيبروسكان التى لن تعتمد سوى من المراكز الخمسة التى تم تحديدها من وزارة الصحة، وهى مستشفى حميات شبين الكوم ومركز الكبد بشبين الكوم ومعهد الأورام المتوطنة بقصر العينى ومركز فيروسات الأمراض الكبدية بقصر العينى ومستشفى كوبرى القبة العسكرى.

يقول على الدين شعبان، 56 سنة، فلاح ومريض بالكبد: "أنا جيت من قرية التوفيقية مركز كفر سعد لمستشفى حميات دمياط، فقالوا لى هنتصل بيك بس روح اعمل أشعة الفيبرو سكان وهتلاقى أماكنهم على الورقة الملصقة على الحائط برة، وعندما توجهت وقرأت الملصق وجدت أن المراكز التى تم تحديدها بمحافظتى شبين الكوم والقاهرة".

ويضيف السيد خاطر، 49 سنة، عامل: "المرض بينهش فى كبدنا وبعد ما سمعنا إن فيه علاج جديد تجدد الأمل لدينا فى العلاج، وبعد ما سجلت اسمى على الموقع، وجيت أقدم هنا فى المستشفى، قالوا إنت تبع التأمين الصحى مش تبع نفقة الدولة"، مضيفًا: "عارف الذل اللى بنشوفه من التأمين، يعنى نموت يعنى علشان نتعالج ولا نقدم استقالتنا علشان الدولة تعالجنا ونقعد عواطلية من غير شغل".

بينما عبرخالد الغريب، 58 سنة، فلاح من قرية الركابية بمركز كفر البطيخ عن استيائه من عمل الأشعة خارج محافظة دمياط، قائلاً: "إحنا مصدقنا قالوا إن فيه علاج غير الحقن، يقوموا يبهدلونا علشان نعمل أشعة، طب فين الإمكانيات اللى الوزارة بتقول وفرتها لراحة المرضى".

من جانبه، أكد عنتر سعد فرج رئيس قسم شئون العلاج على نفقة الدولة بدمياط، أنهم لم يتلقوا أي قرارات من الوزارة ببدء العمل، ومع ذلك فإننا بدأنا استقبال المواطنين الراغبين في تسجيل أسمائهم، للحصول على عقار سوفالدى منذ أمس، وذلك بوحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات دمياط.

وأردف أنه سيتم حصر المتقدمين لتصنيف من يستحق منهم العلاج على نفقة الدولة، ومن سيخضع للعلاج تحت مظلة التأمين الصحى.

وأوضح حاتم حسن مدير وحدة الفيروسات الكبدية بحميات دمياط، أن المستشفى يستقبل يوميًا طلبات للحصول على العلاج بمعدل 300 حالة يوميًا، وهم الذين تم تحويلهم من اللجنة القومية بناء على تسجيلهم لبياناتهم على البوابة الإلكترونية، موضحًا أن حوالى 18 ألف مواطن من محافظة دمياط، سجلوا بياناتهم على البوابة الإلكترونية للوزارة من أجل الحصول على العلاج.

سولفداى

حميات <a class=دمياط" src="/images/ns/6493246261411364627-22092014310 (400 x 300).jpg" style="width: 400px; height: 300px;" />

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان