رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. الجنازير أحدث طرق حجز المقاعد بمدارس رشيد

بالصور.. الجنازير أحدث طرق حجز المقاعد بمدارس رشيد

تقارير

حجز المقاعد بمدارس رشيد بالأقفال والجنازير

بالصور.. الجنازير أحدث طرق حجز المقاعد بمدارس رشيد

محمد عيسوي 21 سبتمبر 2014 13:10

شهد عدد من مدارس مدينة رشيد بمحافظة البحيرة واقعة غريبة تمثلت في حجز أولياء الأمور مقاعد مميزة بالصفوف الأولى لأبنائهم بربط حقائبهم في المقاعد بواسطة جنازير وأقفال حديدية.


ولجأ أولياء الأمور إلى ربط الحقائب بالمقاعد فيما استخدم البعض "الأحبال" لربط الحقائب وتثبيت قطع من الكارتون المقوى دون عليها أسماء التلاميذ بالإضافة إلى الكتابة على المقعد بالأقلام الحبر.

يقول طاهر حسن – ولى أمر – إن الظاهرة ليست جديدة على المدارس بمدينة رشيد حيث تتكرر مع استقبال العام الدراسي كل عام بانشغال أولياء الأمور بمقاعد وأماكن أبنائهم بالفصول الدراسية قبل بدء الدراسة بيوم من خلال اقتحام المدارس وحجز المقاعد عن طريق وضع الحقائب الدراسية وربطها بالجنازير والأقفال الحديدية.

واستنكر جمال إسماعيل – ولى أمر – غياب وتجاهل مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة والإدارة التعليمية برشيد عن قيام بعض أولياء الأمور تحت سمع وبصر الجميع بالإقامة بالمدرسة قبل بدء الدراسة حتى يتمكنوا من حجز مكان لأبنائهم.

وليد الكفراوى المتحدث باسم القوى الشعبية برشيد قال: ''ما يحدث قبل بداية كل عام بمدارس رشيد مهزلة حقيقية''، متسائلا ''كيف يسمح لأولياء أمور بالاستيلاء على الأماكن بهذه الصورة هذا بخلاف كم المشاجرات الذي يحدث بينهم داخل المدارس ما يصل في بعض الأحيان إلى الضرب وتحرير محاضر بأقسام الشرطة''.

من جانبه قال محمد عبد العال مدير الإدارة التعليمية بمدينة رشيد لــ"مصر العربية" إن ظاهرة حجز المقاعد من قبل أولياء الأمور داخل المدارس برشيد تتكرر كل عام دراسي وليست جديدة هذا العام مضيفا أن أول يوم دراسي في كل المدارس غالبا ما يحدث مشادات ومشاجرات ولكنه يمر ويتم احتواء كافة الأزمات بما فيما مشكلة حجز المقاعد.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان