رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

مصطفى.. قطع 1000 كيلومترًا للمشاركة في تطوير آثار القناة

مصطفى.. قطع 1000 كيلومترًا للمشاركة في تطوير آثار القناة

نهال عبد الرءوف 20 سبتمبر 2014 16:59

جاء من مدينة إدفو قاطعًا نحو ألف كيلومتر قاصدًا محافظة الإسماعيلية ليشارك بأكبر مشروع تشهده منطقة قناة السويس وهو مشروع تنمية المنطقة الأثرية الواقعة بمنطقة القناة الجديدة.

مصطفى عبد العاطي محمد المغربي شابًا يبلغ من العمر 28 عامًا ويعمل مفتش آثار بمدينة إدفو بمحافظة أسوان وبدأ حديثه لـ"مصر العربية"، قائلاً إنه قرر المشاركة بالتدريب المعلن عنه من وزارة الآثار لتطوير المنطقة الأثرية بمحور قناة السويس، فضلاً عن رغبته في اكتساب خبرة من خلال هذا التدريب خاصة أنه مازال في بداية حياته العملية.

وأضاف أنه منذ أن تخرج في كلية الآداب قسم آثار عام 2007 عمل مفتشًا بمنطقة آثار إدفو وهو يستغل أي فرصة للتدريب واكتساب خبرات تفيده في عمله، وهو ما حدث مع هذا المشروع، الذي علم عنه من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الآثار التي أعلنت عن فرص للتدريب.

وأشار إلى أنه شعر بسعادة كبيرة عندما تلقى اتصالاً هاتفيًا من مكتب الدكتور أيمن عشماوى، مدير إدارة الحفاير بالمجلس الأعلى للآثار ليتم إبلاغه بقبوله في المجموعة الأولى للتدريب التي بدأت في 9 سبتمبر حتى 23 سبتمبر الجاري، من بين 30 شابًا تم اختيارهم من مئات المتقدمين.

وأوضح أنهم بدأوا العمل والتدريب بمنطقتين هما منطقة "تل الحبوة"، و"تل أبوصيفي" بالقنطرة شرق، فضلاً عن وجود 5 مناطق أخرى ضمن مشروع تطوير آثار القناة لم يتم بدء العمل بهم.

وأكد أنه لا يجد مانعًا من السفر والعمل بعدة مناطق بمختلف محافظات مصر، الأمر الذي يعد اكتسابًا للخبرات ويضيف له الكثير.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان