رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصروفات المدارس الخاصة صداع في رأس أولياء الأمور بالإسماعيلية

مصروفات المدارس الخاصة صداع في رأس أولياء الأمور بالإسماعيلية

تقارير

مصاريف المدارس ترهق جيوب أولياء الأمور

مصروفات المدارس الخاصة صداع في رأس أولياء الأمور بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 19 سبتمبر 2014 16:08

حالة من الاستياء عبر عنها أولياء الأمور بالإسماعيلية، بسبب الارتفاع الشديد فى مصروفات المدارس الخاصة، والتى وصلت إلى ما يقرب من 5 آلاف جنيه خلال النصف الدراسى الأول فقط، ومنهم من اشتكى من عدم تقديم المدارس خدمة تعليمية تناسب مصاريفها المرتفعة.


أسماء محمد، ربة منزل، قالت لـ"مصر العربية"، إن مصاريف المدارس الخاصة بالإسماعيلية هذا العام مبالغ بها، فقد وصل قيمة مصاريف مدرسة ابنتها فاطمة بالصف الرابع الابتدائي 2200 جنيه قسط أول، هذا غير القسط الثانى الذى قد يكون نفس المبلغ تقريبًا، أى أن مصاريف ابنتها بالسنة الواحدة تزيد عن الـ4 آلاف جنيه.


وأشارت ألى أن هناك مدارس مصروفاتها الدراسية تقترب من الـ10 آلاف جنيه، حيث بلغت مصروفات المدرسة الملتحقة بها ابنه شقيقها إلى 4400 جنيه قسط أول فقط، دون تقديم أى خدمات تعليمية تناسب هذه الزيادة الكبيرة.

 

من جانبه، رأى إسلام محمد، موظف، أن زيادة مصروفات المدارس الخاصة هذا العام عن العام الماضى أمر طبيعى ويحدث كل عام، خاصة إذا كان الطالب ينتقل إلى مرحلة دراسية جديدة، مضيفًا أنها ارتفاعات تعتبر معقولة إلى حد ما مقارنة بمدارس أخرى بالإسماعيلية التى تصل مصروفاتها إلى 5 آلاف جنيه قسط أول.

 

وقالت نهى محمد، إنهم فوجئوا عند التقديم لشقيقها للالتحاق بالصف الأول الثانوي بطلب مدير المدرسة مصاريف تبلغ 4 آلاف جنيه، وعند تقديم الأوراق رفع المبلغ إلى 4500 جنيه، وكأنها مزايدة، فضلاً عن طلبه تبرعات من أولياء الأمور بمبالغ خيالية، وذلك على الرغم من المستوى التعليمى غير الجيد بالمدرسة، وعدم وجود نظام أو مدرسين أكفاء بها.

 

من جهتها، أوضحت هانم يوسف مدير التعليم الخاص بإدارة الإسماعيلية التعليمية، أن هناك لوائح وقوانين تحدد مصروفات المدارس الخاصة، مضيفة أن كل مدرسة تحدد الأنشطة الداخلية الخاصة بها والتى بناءً عليها يتم تحديد مصروفاتها من قبل لائحة داخلية ترسلها وزارة التربية والتعليم، والتى تحدد أيضًا قيمة الزيادة.

 

وأضافت أن هناك لجنة قانونية مشكلة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لتحديد المصروفات المدرسية طبقًا للائحة الوزارة، وهذه القائمة يتم إرسالها للمحافظة من أجل مراجعتها والحصول على توقيع المحافظ عليها، مؤكدة أنه فى حالة مخالفة أى مدرسة لهذه اللائحة يتم تحويلها للتحقيق.

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان